عادي

جامعة كولومبيا: استقالة 3 مسؤولين بعد استخدام «استعارات معادية للسامية»

11:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة كولومبيا: استقالة 3 مسؤولين بعد استخدام «استعارات معادية للسامية»
جامعة كولومبيا: استقالة 3 مسؤولين بعد استخدام «استعارات معادية للسامية»
واشنطن - (رويترز)
أعلن متحدث باسم جامعة كولومبيا، في وقت متأخر الخميس، استقالة ثلاثة مسؤولين سبق أن شاركوا في ما وصفته الإدارة بتبادل مزعج لرسائل نصية شملت تكرار «استعارات قديمة معادية للسامية».
وكان جرى وضع كريستين كروم المسؤولة السابقة عن الحياة الطلابية الجامعية وماثيو باتاشنيك المسؤول السابق عن دعم الطلاب والأسر وسوزان تشانج-كيم المسؤولة الإدارية الرئيسية في إجازة بينما كان يتم إجراء تحقيق.
تبادل الرسائل
وقالت إدارة الجامعة في يوليو/تموز، إن تبادل الرسائل جرى خلال فعالية في الحرم الجامعي بعنوان «الحياة اليهودية في الحرم الجامعي: الماضي والحاضر والمستقبل»، وجاءت بعد أسابيع من احتجاجات شهدتها جامعة كولومبيا وغيرها من الجامعات في أنحاء البلاد على خلفية حرب إسرائيل في غزة.
وقالت الجامعة في يوليو/تموز، إن «هذه الواقعة كشفت عن سلوكيات ومشاعر لم تكن غير مهنية فحسب، بل كررت بشكل مزعج استعارات قديمة معادية للسامية».
ولم يتسن الاتصال بالمسؤولين الثلاثة الذين استقالوا، ولم يقدم المتحدث باسم الجامعة الذي أكد استقالتهم، مزيداً من التفاصيل.
تظاهرات
وشهدت الولايات المتحدة تظاهرات استمرت لأشهر؛ احتجاجاً على الدعم الأمريكي للحرب التي تشنها إسرائيل في غزة، والتي أسفرت عن مقتل نحو 40 ألف فلسطيني، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع، كما أدت إلى نزوح كل سكان القطاع تقريباً، والبالغ عددهم 2.3 مليون نسمة وتسببت في أزمة جوع.
وكان المتظاهرون في الجامعات يطالبون بإنهاء الحرب، ووقف الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، وسحب استثمارات الجامعات من الشركات التي تدعم سيطرة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b7hw58n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"