عادي

«دولي مسائل الشطرنج» يثمّن دعم الإمارات

12:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«دولي مسائل الشطرنج» يثمّن دعم الإمارات
«دولي مسائل الشطرنج» يثمّن دعم الإمارات
الفجيرة:«الخليج»
ثمّن الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج، الدور المحوري لدولة الإمارات عموماً، وإمارة الفجيرة خصوصاً، عبر الدعم الكبير الذي مهد إلى نشر ثقافة ممارسة رياضة حل مسائل الشطرنج، فضلاً عن الجهود الحثيثة والرامية لنقل مقر الاتحاد الدولي ليصبح في الفجيرة.
وحرصت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي على تقديم الشكر والتقدير إلى نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، في سعيه نحو تطوير رياضة حل مسائل الشطرنج، واستضافته للبطولات، ورعايته للمواهب، وللدور المؤثر الذي يمكن ان يلعبه النادي في زيادة عدد اللاعبين والدول الممارسين لرياضة حل مسائل الشطرنج.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في لاتفيا، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الدكتور عبد الله آل بركت، وأعضاء المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي، وممثلي الدول الأعضاء، وبحث الاجتماع استضافة الفجيرة لبطولة الحل الدولية رقم 21 للسنة المقبلة، كما بحث النائب الأول لرئيس الاتحاد الدكتور عبد الله آل بركت مع رئيس الاتحاد الدولي مرجان كوفازيفيتش استراتيجية ضم أعضاء جدد للاتحاد.
وثمّن الدكتور آل بركت الجهود التي تبذلها لجان الاتحاد على كل المستويات، واعتماد الألقاب الجديدة للاعبين المستحقين لها، واعتماد أجندة البطولات للموسم المقبل.
وفي سياق متصل، تم اعتماد إقامة بطولة العالم الأولى للناشئين لحل مسائل الشطرنج، والتي ستجري مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الصاني المقبل في البرازيل، وكذلك بطولة العالم الأولى لحل مسائل الشطرنج للأشبال، والتي ستجري في نهاية شهر نوفمبر المقبل في إيطاليا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf76fzvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"