عادي

غوارديولا يوجه الشكر لـ «ألفاريس» قبل انتقاله لأتلتيكو مدريد

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
بيب غوارديولا

مانشستر - أ ف ب

أشاد المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بالتأثير الهائل للمهاجم الدولي الأرجنتيني خوليان ألفاريس في موسمين مع الفريق المتوّج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة توالياً، قبيل انتقاله المرتقب إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسينضم ألفاريس (24 عاماً) المتوّج مع منتخب بلاده بكوبا أمريكا 2024 وكأس العالم 2022، إلى النادي الإسباني بصفقةٍ تُكلّف نحو 104 ملايين دولار وفقاً للتقارير.

وكان المهاجم انتقل إلى سيتي قبل عامين قادماً من ريفر بلايت مقابل نحو 18 مليون دولار. ومنذ انضمامه، ساهم بالتتويجين القارييّن للأرجنتين، وكذلك الفوز بلقبين في الدوري مع سيتي، بالإضافة إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي.

سجّل ألفاريس 36 هدفاً في 103 مباريات ضمن جميع المسابقات، لكنّه وجد نفسه على مقاعد الاحتياط في العديد من المناسبات في ظل وجود النرويجي إرلينغ هالاند.

قال غوارديولا (53 عاماً) قبل مواجهة فريقه لجاره مانشستر يونايتد في نهائي درع المجتمع السبت «هو هنا منذ عامين، فزنا بكل شيء معاً وكانت له مساهمة هائلة».

وأضاف «أراد الرحيل. أراد تحدياً جديداً. أتلتيكو مدريد نادٍ كبير في إسبانيا... كان من دواعي سروري العمل معه وأتمنى أن يجد ما يبحث عنه».

وقاد الإسباني سيتي إلى ستة ألقاب في الدوري، وكذلك دوري الأبطال، بالإضافة إلى أربعة ألقاب في كأس الرابطة والكأس المحلية مرتين في ثمانية مواسم.

ورفض غوارديولا التعليق على ما إذا كان مهتماً بقيادة منتخب إنجلترا الذي سيتولّى لي كارسلي الإشراف عليه مؤقتاً، لكنه أشار إلى أنه متحمّس لتحقيق لقب خامس توالياً في الدوري.

وقال «يجب أن أقرر ما سأفعله في حياتي. إذا أردت الاستمرار هنا، أو أريد أن آخذ استراحة، أو تدريب منتخبات وطنية، العديد من الأشياء».

وتابع «عندما ندخل المنافسة (الدوري) ترتفع طاقتي مجدداً، لذلك أنا متحمس تماماً للموسم لأنني أرى أشياء تعجبني، وبعدها سنرى».

وأردف مدرب بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني السابق، قائلاً «إنه تحدّ جديد. كسرنا الرقم القياسي في الموسم الماضي (عدد الألقاب المتتالية في الدوري) والآن سنرى ما هي طموحاتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pscycbrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"