عادي

هل تود التنفس بانتعاش.. إليك أفضل الطرق الطبيعية!

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: سارة البلوشي

هي مشكلة بسيطة لكنها كفيلة بجعل يومك أكثر صعوبة، مع أن الأدوية قد تكون الحل السريع، لكن شعور انسداد الأنف وعدم القدرة على التنفس بحرية لهما تأثير في راحتك ونومك وتركيزك خلال ساعات النهار، وفي ضوء موضوعنا هناك عدد من الوصفات الطبيعية المؤكدة من قبل الأطباء، ونتائجها تكون بنفس الفعالية، وأكثر أماناً وراحة للجسم، وسنتناول 6 من هذه الوصفات التي تتيح لك التخلص من انسداد الأنف بطرق طبيعية منزلية، تشعرك بالانتعاش والراحة السريعة.

وفقاً لدراسة الأطباء في تخفيف هذه الحالة، أكدوا أن استنشاق البخار خلال غلي الماء في وعاء كبير، والقيام بتغطية الرأس بمنشفة واستنشاق البخار لمدة 10-15 دقيقة، يساعد على ترطيب الممرات الأنفية وتقليل الاحتقان.

وأشاروا إلى مزج ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، واستخدام قطارة أو وعاء لتنظيف الأنف والتقليل من الانسداد وهو بمثابة المحلول الملحي.

ونصت الدراسات على الزنجبيل لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والعسل يهدئ الأغشية المخاطية، وخلال غليان قطع من الزنجبيل في كوبين من الماء، وإضافة ملعقة من العسل وشربه كشراب دافئ للتحسن، وكذلك تناول فص من الثوم النيء أو استخدامه في الطبخ لتعزيز مناعة الجسم لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد على مكافحة الالتهابات.

وأكدو على أن الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع أو الأوكالبتوس تساعد على فتح الممرات الأنفية، وذلك بوضع قطرات من الزيت في وعاء ماء ساخن، واستنشاق البخار، أو استخدامه في جهاز ترطيب الجو. فضلاً عن المحافظة بشكل دائم على رطوبة الجسم والممرات الأنفية لتخفيف الانسداد، خلال شرب الكثير من الماء والسوائل الساخنة مثل الشاي أو الشوربة والمشروبات الساخنة التي لها دور فعال في تخفيف الاحتقان.

وتعتبر هذه الوصفات فعالة وآمنة، ويُفضل استشارة الطبيب في حال تفاقم الأعراض لتحديد السبب الأساسي والحصول على العلاج المناسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25h5b5ua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"