عادي

روسيا تجلي أكثر من 76 ألفاً في كورسك بعد توغل أوكراني

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - (وكالات)

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الطوارئ المحلية قولها، اليوم السبت، إن أكثر من 76 ألف شخص جرى إجلاؤهم من مناطق متاخمة لأوكرانيا في منطقة كورسك الروسية، وذلك بعد توغل أوكراني في المنطقة الأسبوع الماضي.

وتخوض روسيا معارك ضارية ضد آلاف الجنود الأوكرانيين على عمق 20 كيلومتراً داخل منطقة كورسك بعد أكبر هجوم لأوكرانيا على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب في 2022.

وأعلن الجيش الروسي السبت أنه ما زال يقاتل القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الغربية، بعد خمسة أيام من توغلها المفاجئ. وقالت وزارة الدفاع الروسية «تواصل القوات المسلحة صد محاولة القوات المسلحة الأوكرانية التوغل عبر الحدود»، مشيرة إلى أنها استخدمت نيران الطيران والمدفعية لضرب القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية داخل الأراضي الروسية. 

ولليوم الخامس، باشرت موسكو «عملية لمكافحة الإرهاب» في ثلاث مناطق حدودية متاخمة لأوكرانيا في وقت تواصل قوات كييف أخطر توغل حدودي لها داخل روسيا في النزاع المستمر منذ عامين ونصف العام. وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب الجمعة أنها بصدد بدء «عمليات لمكافحة الإرهاب في مناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك... لضمان سلامة المواطنين ومنع خطر الأعمال الإرهابية التي تنفذها مجموعات العدو التخريبية». 

ويمنح القانون الروسي قوات الأمن والجيش صلاحيات طوارئ واسعة خلال عمليات «مكافحة الإرهاب». ومن الإجراءات التي يمكن فرضها، تقييد الحركة وإمكانية الاستحواذ على المركبات ومراقبة المكالمات الهاتفية وإعلان مناطق محظورة وإقامة نقاط تفتيش وتعزيز الأمن على مواقع البنية التحتية الاستراتيجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8httxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"