عادي

إجازة في بوتسوانا للاحتفال بذهبية تيبوغو

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إجازة في بوتسوانا للاحتفال بذهبية تيبوغو

أعلن رئيس بوتسوانا عطلة رسمية للسماح للشعب بالاحتفال بأول ميدالية ذهبية في تاريخها، والعودة المظفرة للعدّاء ليتزيلي تيبوغو الذي فاز بسباق 200 متر في باريس.
ووصل وفد بوتسوانا الأولمبي إلى المطار الدولي، الثلاثاء، حاملاً ذهبية تيبوغو وفضية سباق التتابع 4 مرات 400 متر للرجال، ما رفع إجمالي عدد الميداليات الأولمبية لبوتسوانا إلى أربع ميداليات في تاريخ البلاد. وأصبح تيبوغو، 21 عاماً، أول عداء إفريقي يفوز بسباق 200 متر للرجال، كما سجل رقماً قياسياً إفريقياً بزمن قدره 19.46 ثانية عندما تفوّق على الأمريكيين كينيث بيدناريك ونواه لايلز في 8 أغسطس.
وكان الرئيس موكجويتسي ماسيسي قد منح مواطنيه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إجازة لمدة نصف يوم الجمعة الماضي للاحتفال «بظاهرة بوتسوانا».
وأصبح تيبوغو في باريس خامس أسرع رجل في التاريخ في سباق 200 متر، بفارق 27 جزء من المئة في الثانية عن الرقم القياسي العالمي للجامايكي يوساين بولت (19.19 ثانية)، وهو صنع اسماً لنفسه عندما كان عمره 18 عاماً، ليصبح ثاني رجل في التاريخ يكسر حاجز الـ10 ثوانٍ لمسافة 100 متر، عندما كان عمره أقل من 20 عاماً، قبل أن يتألق في بطولة العالم في بودابست العام الماضي (فضية في 100 متر، برونزية في 200 متر).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc59273x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"