عادي

بريطانيا.. القبض على 1000 شخص في أعقاب أعمال شغب

14:51 مساء
قراءة دقيقتين
بريطانيا.. القبض على 1000 شخص في أعقاب أعمال شغب

لندن - (رويترز)
قالت الشرطة البريطانية الثلاثاء، إنها ألقت القبض على أكثر من ألف شخص حتى الآن، وذلك بعد أيام من أعمال شغب تضمنت أعمال عنف وحرق ونهب واعتداءات عنصرية استهدفت مسلمين ومهاجرين.
منشورات كاذبة
بدأت أعمال الشغب، التي أعقبت مقتل ثلاث فتيات صغيرات في بلدة ساوثبورت بشمال إنجلترا، بعد انتشار منشورات كاذبة على الإنترنت تشير بالخطأ إلى أن مرتكب الجريمة مهاجر مسلم.
واندلعت الفوضى في مدن في أنحاء إنجلترا وإيرلندا الشمالية، لكن حالات عدم الاستقرار تراجعت منذ الأسبوع الماضي عقب جهود حثيثة لتحديد المتورطين في أعمال العنف.
أحكام طويلة بالسجن
وسارعت السلطات بإلقاء القبض على كثيرين مع إصدار أحكام طويلة بالسجن بحق بعضهم.
وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في أحدث بيان له أنه جرى اعتقال 1024 شخصاً وتوجيه اتهامات لنحو 575 منهم في أنحاء المملكة المتحدة.
أعمال تخريبية
ومن بين المعتقلين رجل يبلغ من العمر 69 عاماً متهم بضلوعه في أعمال تخريبية في ليفربول.
وقال ممثلو الادعاء إن فتاة تبلع من العمر 13 عاماً اعترفت بارتكاب أعمال شغب في محكمة الصلح في بازينجستوك بعد أن شوهدت في 31 يوليو/ تموز وهي تضرب وتركل مدخل فندق لطالبي اللجوء.
قلق
وقال المدعي العام توماس باور «هذه الواقعة المثيرة للقلق أثارت خوفاً حقيقياً بين الأشخاص الذين كان هؤلاء المخربون يستهدفونهم. ومن المؤسف بصفة خاصة أن نعلم أن فتاة صغيرة شاركت في هذه الاضطرابات العنيفة».
وتعود آخر واقعة لأعمال عنف واسعة النطاق في بريطانيا إلى 2011 عندما أدى مقتل رجل من ذوي البشرة السمراء على يد الشرطة إلى اندلاع أعمال عنف في الشوارع لأيام.
وساعدت الإجراءات القضائية السريعة والصارمة في قمع الاضطرابات في عام 2011، عندما جرى اعتقال حوالي أربعة آلاف شخص على مدى عدة أسابيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7824vn36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"