عادي

ترامب تحدث مع نتنياهو عن الرهائن ووقف إطلاق النار

10:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لقاء سابق بين ترامب ونتنياهو

واشنطن- رويترز
نقل موقع أكسيوس عن مصدرين أمريكيين القول: إن مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب تحدث هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتناولا مسألة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.
وقال مصدر لأكسيوس إن مكالمة ترامب كان الهدف منها تشجيع نتنياهو على قبول الاتفاق، لكنه قال إنه لا يعرف ما إذا كان هذا هو ما قاله الرئيس السابق لنتنياهو بالفعل. ولم ترد حملة ترامب بعد على طلب التعليق.
حددت مصر والولايات المتحدة وقطر الخميس موعداً لجولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. وأعلن بايدن اقتراحاً لوقف إطلاق النار من ثلاث مراحل في خطاب ألقاه في 31 مايو. وتحاول واشنطن والوسطاء من المنطقة منذ ذلك الحين ترتيب صفقة وقف إطلاق النار في غزة مقابل إعادة الرهائن لكنهم يواجهون عقبات متكررة.
فقد قالت حماس الأربعاء إنها لن تشارك في الجولة الجديدة من محادثات وقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها الخميس في قطر، لكن مسؤولاً مطلعاً على المحادثات قال إن الوسطاء يتوقعون التشاور مع الحركة فيما بعد. وقالت واشنطن، أهم حلفاء إسرائيل، إن وقف إطلاق النار في غزة سيحد من تنامي فرص اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwy5afuj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"