عادي
وسط ترجيحات بأن تصل لـ 18000 نهاية 2024

8472 رحلة للطيران الخاص في «دبي الجنوب» خلال النصف الأول بنمو 7%

11:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى الطيران الخاص في مطار آل مكتوم

دبي: «الخليج»
حقق مشروع محمد بن راشد للطيران في «دبي الجنوب» نمواً ملحوظاً في حركة الطيران الخاص خلال النصف الأول من 2024، حيث شهد تسجيل 8472 رحلة بزيادة قدرها 7% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.
يعكس هذا الإنجاز النمو المستمر لقطاع الطيران الخاص، الأمر الذي يُعزّز مكانة مطار آل مكتوم الدولي باعتباره المطار الرائد لحركة الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي النمو في حركة الطيران الخاص هذا العام بعد تسجيل نتائج قياسيّة في 2023 حيث بلغ عدد رحلات الطائرات الخاصة 16657، مع توقع وصول عدد الرحلات إلى 18000 بحلول نهاية عام 2024.
عاصمة عالمية
أشار خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، إلى توقعاته بتحقيق مزيد من الارتفاع في هذه النتائج بفضل المشاريع الجديدة لحظائر الطائرات ومرافق الصيانة في دبي الجنوب، بالإضافة إلى احتضان المشروع معرض «ميبا» للطيران الخاص والمقرر إقامته في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024.
وأكد الزفين التزام مشروع محمد بن راشد للطيران بتعزيز مكانة دبي عاصمة عالمية للطيران تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة.
والجدير بالذكر أن مشروع محمد بن راشد للطيران يوفر للشركات العالمية فرصاً استثمارية في مجال الطيران، حيث يعد منطقة حرة لشركات الطيران الخاص والصناعات المرتبطة بقطاع الطيران. ويقع المشروع ضمن دبي الجنوب التي عملت على تطويره ليكون مركزاً لمختلف أنواع الصيانة ووجهة للتدريب والتعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m7av296z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"