عادي

مطار آل مكتوم الدولي يعيد استقبال المسافرين في مايو 2022

16:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشفت «مطارات دبي» أن مطار آل مكتوم الدولي، سيعاود العمل على استقبال الركاب والمسافرين في مايو /أيار المقبل، وذلك بعد عامين من وقف الرحلات التجارية بعد تقليص أحجام السفر بسبب أزمة «كورونا» العالمية.
وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي في تصريح خلال فعاليات معرض دبي للطيران: إن هنالك بعض الأعمال التي يجب تنفيذها على مدرج مطار دبي الدولي، وهو ما سيعني خفض طاقته الاستيعابية وتحويل جزء من حركة الطائرات إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، مضيفاً: «إن ذلك يعتمد بشكل كبير على تعافي حركة الطيران إجمالاً».
ومن المتوقع أن يشهد مطار آل مكتوم الدولي عودة شركات طيران مثل «ويز إير» وبعض عمليات شركة فلاي دبي وبعض الشركات الروسية، فيما ستقتصر رحلات الركاب الخاصة بطيران الإمارات على المدى المنظور على مطار دبي الدولي.
وعبر جريفيث عن تفاؤله حيال مستقبل الطيران، حيث توقع عودة انتعاش كامل للقطاع بحلول العام 2025. واستعداداً لاستقبال الأعداد المتزايدة من السياح، من المقرر إعادة فتح الكونكورس A بمطار دبي الدولي في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، ليعود المطار للعمل بكامل طاقته الاستيعابية.
وكان جريفيث قد أشار في وقت سابق إلى أن تخفيف الإجراءات المتعلقة بأزمة «كوفيد-19»، سيعزز من حركة السفر في أحد أكثر المطارات العالمية ازدحاماً، متوقعاً تضاعف أعداد الزوار الدوليين خلال العام المقبل. (بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"