عادي

الذهب يستعيد بريقه مع تراجع الدولار وعوائد السندات

12:50 مساء
قراءة دقيقتين
الذهب يستعيد بريقه مع تراجع الدولار وعوائد السندات

ارتفعت أسعار الذهب الخميس، بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ترقب المستثمرين المزيد من البيانات الأمريكية لتحديث توقعاتهم، بعد أن قلص تقرير مهم عن التضخم الآمال في خفض أكبر لأسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2452.69 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجلت الأسعار أكبر انخفاض منذ السادس من أغسطس/ آب أمس الأربعاء.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2490.10 دولار.
وتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بعد أن سجل كل منهما أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة.
وقال ييب جون رونج، المحلل في «آي.جي» إن احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار أقل ربما أدت إلى بعض عمليات جني الأرباح في سوق الذهب الليلة الماضية.
تضخم سنوي
وأظهرت بيانات، أمس الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع قليلاً في يوليو/ تموز وأن الزيادة السنوية في التضخم تباطأت إلى أقل من ثلاثة بالمئة للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021.
وفتحت البيانات باباً أوسع أمام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، لكن من غير المرجح أن يكون هناك خفض أكبر.
وتراهن الأسواق الآن بنسبة 36 بالمئة تقريباً على خفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر/ أيلول مقابل 50 بالمئة قبل إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، وفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لمجموعة «سي.إم.إي».
ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يعزز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 27.7 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 930 دولاراً بينما هبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 929.75 دولار.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8m9n6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"