عادي

الذهب يتألق عند رقم جديد للعقود الآجلة 2480.8 دولار

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتألق عند رقم جديد للعقود الآجلة 2480.8 دولار

عززت أسعار العقود الآجلة للذهب من مكاسبها خلال تعاملات الخميس، ليحقق المعدن الأصفر مستوى قياسيا جديدا، مع تراجع عوائد السندات الأمريكية على خلفية البيانات الاقتصادية الضعيفة.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر – العقد الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.3% أو 7.8 دولار عند 2480.8 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى للعقد الأكثر نشاطا على الإطلاق.

فيما زاد مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.30% عند 104.42 نقطة، ليتعافى من انخفاضه إلى 103.86 نقطة.

وقال «جورج ميلينج ستانلي»، كبير استراتيجيي الذهب في «ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز»، لموقع «ماركت ووتش»: «حالة عدم اليقين الجيوسياسية المحيطة بالصراعات في أوروبا والشرق الأوسط، تشجع المستثمرين على زيادة التعرض لأصول مثل الذهب».

وارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي بنحو 14 ألف شخص ليصل إلى أعلى مستوى في عام تقريبًا عند 249 ألفًا، مما يعزز توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، الأربعاء إن أسعار الفائدة قد تُخفض في وقت قريب قد يكون في سبتمبر أيلول، مما يقرب البنك المركزي الأمريكي من نهاية معركة استمرت أكثر من عامين ضد التضخم.

وقال بيتر فرتيج المحلل لدى كوانتتيف لأبحاث السلع الأولية «طرح باول لاحتمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر يدعم الذهب. لكن من ناحية أخرى، ارتفع الدولار قليلا وانخفض اليورو، ولهذا تأثير سلبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26udp62v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"