عادي

مقتل العشرات غرقاً غرب النيجر جراء الفيضانات

12:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من فيضانات سابقة ضربت النيجر (أرشيفية)

نيامي-أ ف ب
قضى ما لا يقل عن 52 راكباً على متن حافلتي نقل عام غرقاً في حادث في الصحراء غرب النيجر، البلد الذي يشهد فيضانات منذ يونيو، وفقاً لما أفادت به إحدى وسائل الإعلام الحكومية في البلاد.
وقالت وكالة الأنباء النيجرية إنّ «الحصيلة الأولية تفيد بمقتل 52 شخصاً وعدد من المفقودين». وقال صحفي محلي لوكالة فرانس برس «رأيت 33 جثة... ولكن كان هناك ناجون أيضاً»، مشيراً إلى أنّ الحادث وقع ليل الثلاثاء الأربعاء. ووقع الحادث في منطقة تاهوا (غرب) على بعد 70 كيلومتراً من المدينة التي تحمل الاسم ذاته، على الطريق الرابط بينها وبين منطقة تيليا، وفق وكالة الأنباء النيجرية.
وأوضح مصدر محلّي آخر أنّ «مركبتين تقلّان العديد من الركاب إلى السوق في مدينة تلمسيس علقتا في مجرى مائي قبل أن يجرفهما تيار قوي». وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإنّ «البحث مستمر... وقوات الدرك والحرس الوطني تعمل بجدّ»، موضحة أنّ الضحايا تجّار من النيجر ونيجيريا والمجاورة.
وتسبّب فيضانات كبرى ناجمة عن موسم الأمطار في مقتل 94 شخصاً على الأقل وأكثر من 137 ألف متضرر في السابع من أغسطس، حسبما أعلنت وزيرة العمل الإنساني وإدارة الكوارث النيجرية ايسا لاوان واندارما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms9w7wv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"