عادي

باول يتصدر اجتماع «جاكسون هول»

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

من المقرر أن يلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تصريحات مهمة تخص التوقعات الاقتصادية الجمعة المقبل فـي ندوة كانساس سيتي الاقتصادية السنوية التي تعقد في جاكسون هول بولاية وايومنغ.
ويمنح التجمع السنوي لمحــافظي البنوك المركـزية العـــالمية، باول، الفـــرصة لتقديم أحدث توجهات المسار الاقتصادي الأمريكي وتوقعات السياسة النقدية، والذي يأتي في منتصف الطريق بين اجتماعي المركزي في يوليو وسبتمبر. حيث أعلن باول الشهر الماضي، أنه إذا استمر التضخم وسوق العمل في التباطؤ، فقد يكون خفض أسعار الفائدة موضوعاً للنقاش على طاولة الاجتماع المقبل الذي يلي جاكسون هول.
يُذكر أن الفيدرالي حافظ على سعر الفائدة في نطاق 5.25 إلى 5.50% لأكثر من عام الآن، وذلك بُغية إبطاء النمو الاقتصادي والضغط على التضخم للعودة إلى مستوياته الطبيعية.
كما غذّت البيانات الضعيفة لسوق العمل مطلع هذا الشهر المخاوف بين المستثمرين من أن يترك الفـــيدرالـي السياسة مقيدة لفترة أطول مما ينبغي، وبأن عليه خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في سبتمبر/أيلول، إن لم يكن قبل ذلك، لمواجهة الركود المحتمل.
في المقابل، كانت البيانات الأخيرة، بما في ذلك تقرير مبيعات التجزئة القوي في وقت سابق من يوم الخميس، أكثر تشجيعاً، والتي اشارت إلى أن التضخم يتراجع بالفعل وبأن الاقتصاد بعيد عن الانهيار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu4ac6yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"