عادي

أكبر معمّرة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها الـ106 بشعار سيتي

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح
بعث الإنجليزي الدولي جاك غريليش، نجم مانشستر سيتي بطل البريميرليغ للمرة الرابعة على التوالي، برسالة فيديو يهنئ فيها أكبر معمرة في بريطانيا بعيد ميلادها الـ106. وولدت ماري سبييرز في أغسطس 1918 أثناء الحرب العالمية الأولى وتنصت، بسبب ضعف بصرها، لمباريات مانشستر سيتي عبر الراديو من غرفتها في دار الرعاية بالقرب من ستوكبورت.
وبعث نادي سيتي بقميص موقع من نجومه للمشجعة التي تلقت 300 بطاقة تهنئة، لكن رسالة غريليش كانت أجمل هدية، وتقول: «عائلتي تحب مانشستر سيتي وأنا أنضم إليها، أتطلع إلى لقاء بعض لاعبيه وركل الكرة».
شهدت ماري جميع ألقاب سيتي الـ34 عبر التاريخ باستثناء لقب واحد وهو كأس الاتحاد عام 1904، وقالت إن جون ستونز وروبن دياز وفيل فودن هم اللاعبون المفضلون لديها، ما يعني أن على غريليش أن يبذل جهداً كي يكون ضمن قائمة ماري.
وعاشت ماري عقوداً مع أشقائها في المنزل نفسه في هاندفورث، شيشير، وظلت تعتمد على نفسها في العيش مستقلة حتى قبل أكثر من شهر، وعند سؤالها عن سر صحتها أجابت: «لا أشرب الكحول ولا أدخن ولا ألاحق الرجال، أنهض من فراشي فقط لأعيش يومي. أعيش يوماً بيوم ودقيقة تلو أخرى ولا أدرك أنني أكبر. لديّ حس فكاهة أيضاً، وهذا ساعدني على عبور الأوقات الصعبة، لم تكن حياة سعيدة بالكامل بل حزينة في كثير من الجوانب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7mxn4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"