عادي
6 مدارس خاصة و 4 جامعات دولية

39 مؤسسة تعليمية جديدة في دبي العام الأكاديمي 2024- 2025

15:17 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي- محمد إبراهيم
كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن المؤسسات التعليمية الجديدة التي تدخل الخدمة للمرة الأولى في دبي، في العام الأكاديمي الجديد 2024-2025، إذ بلغت 39 مؤسسة تعليمية، بواقع 6 مدارس خاصة تطبق المنهاج البريطاني، ومدرسة واحدة تطبق المنهاج الفرنسي، و29 مركزاً للطفولة المبكرة و4 مؤسسات تعليم عالٍ دولية جديدة.
ويعكس انضمام تلك المؤسسات إلى منظومة التعليم الخاص في دبي، النمو المستمر في المنظومة، التي تعزز مكانتها كوجهة تعليمية جاذبة وحاضنة للتعليم المتميز على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى تنويع الخيارات المتاحة أمام الطلبة وأولياء الأمور في مختلف قطاعات التعليم في الإمارة.
طاقة استيعابية
وبحسب الهيئة يصل إجمالي الطاقة الاستيعابية في المدارس الخاصة الجديدة إلى أكثر من 16 ألف مقعد دراسي بنطاقات رسوم دراسية متفاوتة تلبي احتياجات مختلف شرائح أولياء الأمور، حيث تضم القائمة كلاً من مدرسة «دبي البريطانية» في منطقة جميرا، ومدرسة «جيمس فاوندرز» في منطقة دبي الجنوب، ومدرسة «نيو داون الخاصة» في منطقة المحيصنة الرابعة، ومدرسة «هامبتون هايتس الدولية» في منطقة الطوار، ومدرسة «سبرينغفيلد الدولية» في منطقة العوير، ومدرسة «ليسيه فرانسيس جان ميرموز الجنوبية» في منطقة البرشاء جنوب، والتي تطبق المنهاج الفرنسي.
وتطبق غالبية مراكز الطفولة المبكرة الجديدة المقرر افتتاحها خلال العام الدراسي 2024- 2025 - وعددها 29 مركزاً - منهاج المرحلة التأسيسية لسنوات الطفولة المبكرة (EYFS ). بالإضافة إلى ذلك، فقد تم افتتاح 7 مراكز جديدة للطفولة المبكرة خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، من بينها أول مركز طفولة مبكرة يطبق المنهاج الصيني.
نمو مستمر
في وقت يشهد قطاع التعليم العالي في إمارة دبي نمواً مستمراً مع افتتاح 4 مؤسسات تعليم عالٍ دولية جديدة خلال العام الدراسي 2024- 2025، من بينها 3 مؤسسات تقدم برامج أكاديمية للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير، وهي «كلية سكيما لإدارة الأعمال» من فرنسا و«جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد» و«جامعة سيمبيوسيس الدولية» من الهند، فيما ستطرح «كلية نيو هورايزون لإدارة الأعمال» درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وذلك في إطار الشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.
وقالت عائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «يعكس النمو المستمر في منظومة التعليم الخاص في إمارة دبي التزام مدينتنا بتوفير خيارات تعليمية متنوعة وعالية الجودة للطلبة في جميع قطاعات التعليم والتعلٌّم، وإذ نرِّحب بانضمام هذا العدد من المؤسسات التعليمية الجديدة من مدارس ومراكز طفولة مبكرة وجامعات دولية إلى مجتمع التعليم، فإنها تُشكِّل بدورها إضافة نوعية إلى منظومة التعليم في الإمارة التي تمضي نحو إتاحة المزيد من الفرص للأجيال الناشئة».
القطاعات الثلاثة
وأضافت: «نحن ملتزمون بمواصلة تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتعليم عالي الجودة إقليمياً ودولياً، ودعم احتياجات طلبتنا ومعلمينا وأولياء الأمور من خلال مواصلة العمل معاً لضمان حصول كل طالب في دبي على جودة تعليم أفضل ضمن بيئة تعليمية ثرية تسهم في إعداده وتمكينه من مهارات المستقبل».
وتحتضن منظومة التعليم الخاص في دبي 220 مدرسة خاصة و274 مركزاً للطفولة المبكرة و38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حيث شهدت القطاعات الثلاثة نمواً قياسياً في عدد الطلبة الملتحقين فيها خلال العام الدراسي الماضي 2023-2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h5cr5jx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"