عادي

ثلاثة قتلى بإطلاق نار بمدرسة في البوسنة

15:02 مساء
قراءة دقيقتين

ساراييفو- أ.ف.ب

قُتل ثلاثة موظفين في مدرسة سانسكي موست في شمال غرب البوسنة، الأربعاء، داخل مبنى المؤسسة التعليمية، على يد زميل لهم فتح النار من بندقية رشاشة قبل أن يحاول الانتحار، حسبما أعلنت الشرطة.
وقال المتحدث باسم الشرطة عدنان بيغانوفيتش للإذاعة الوطنية (BHR1): «هذا الرجل الذي استخدم سلاحاً عسكرياً، بندقية رشاشة، قتل ثلاثة موظفين في المدرسة وحاول الانتحار في المكان».
وأشار إلى أن الضحايا هم «مدير المدرسة وسكرتيرة ومدرّسة لغة إنجليزية».
وأضاف أن المهاجم الذي أصيب بجروح خطِرة نُقل إلى مستشفى في بانيا لوكا (شمال).
من جهته، أفاد المستشفى بأن الرجل أصيب في صدره، لكنّه صاحٍ ويجب أن يخضع لعملية جراحية. وأوضح المتحدث باسم الشرطة أنه «تم تنبيه الشرطة من قبل أشخاص يسكنون قرب المدرسة»، مضيفاً أنها «عثرت في الموقع، في مبنى المدرسة، على جثث الضحايا الثلاث وعلى المهاجم مصاباً».
ولم تعلّق الشرطة على دوافع المهاجم.
غير أن وسائل إعلام محلية أفادت بأنه كان يعمل بوّاباً في المؤسسة وكان مستهدفاً بإجراءات تأديبية. وأطلق النار على زملائه خلال اجتماع تحضيري للعودة إلى المدرسة، بحسب تقارير إعلامية. ولم تؤكد الشرطة هذه المعلومات.
ويعود آخر حادث إطلاق نار في مدرسة في منطقة البلقان إلى أيار/مايو 2023 في بلغراد، حين قتل فتى عشرة أشخاص من بينهم تسعة من زملائه في الصف.
وأعقب هذا الهجوم إطلاق نار ثانٍ بعد أقل من 48 ساعة، في قريتين بالقرب من بلغراد، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص.
وفي كرواتيا المجاورة، قُتل ستة أشخاص في 22 تموز/يوليو في دار للمسنين في داروفار (شرق) حين أطلق شرطي سابق النار على والدته بشكل خاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrpad63y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"