عادي

بنيتيث يكشف كيف أفسد انتقال تشابي ألونسو إلى أرسنال في اللحظة الأخيرة

16:55 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج»- متابعات
كشف الإسباني رافائيل بنيتيث مدرب ليفربول الأسبق عن قصة إفساده لانتقال مواطنه تشابي ألونسو لصفوف أرسنال في صيف 2008.
وقال بنيتيث في مقابلة تليفزيونية مع لاعبه السابق جيمي كاراجير، إن ليفربول كان بحاجة لبيع بعض لاعبيه لتوفير المال، ووقتها توصل ألونسو لاتفاق مع نادي أرسنال، واستعد للانتقال خلال شهر أغسطس، الذي شهد تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2008 في العاصمة الصينية بكين.
وأوضح أنه كان يستعد لمواجهة فريق ستاندرد لييج البلجيكي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، لكن الأزمة كانت في مشاركة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والبرازيلي لوكاس ليفا في الأولمبياد، ومعاناة ستيفين جيرارد من إصابة في الظهر، ما يجعل تشابي ألونسو هو الوحيد المتاح من ضمن لاعبي وسط الفريق الأول.
وأشار رافائيل بنيتيث إلى معارضة جيمي كاراجر وستيفين جيرارد لقراره بإشراك تشابي ألونسو في المباراة، لأن ذلك سيجعله غير قادر على اللعب مع أرسنال في دوري أبطال أوروبا، ما قد يدفع النادي للتراجع عن التعاقد معه، وهو ما حدث بالفعل.
وبرر بنيتيث قرار الدفع بألونسو في المباراة، بتخوفه من الاعتماد على الناشئين في مواجهة قد تكلفه عدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لذلك الموسم.
وأكد المدرب الإسباني إن تشابي ألونسو أصيب بكدمة في رأسه وسقط على الأرض أثناء الإحماء قبل المباراة، وشك في عدم قدرته على اللعب، لكنه نهض وطمأنه.
ولفت رافائيل بنيتيث إلى أن تشابي ألونسو كان أفضل لاعبي ليفربول في موسم 2008-2009، رغم ما حدث في فترة الانتقالات الصيفية.
يُذكر أن تشابي ألونسو غادر ليفربول في صيف 2009 وانضم إلى ريال مدريد وبعده بايرن ميونيخ، واتجه للتدريب بعد اعتزال اللعب، حيث قاد فريق باير ليفركوزن لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس وكأس السوبر الألماني، في موسم 2023-2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4skhkr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"