عادي
صفقة «تي جيه إكس» تقيم الشركة عند 4.4 ميار درهم

«براندز فور لس» تبيع 35% من أسهمها بـ 1.54 مليار درهم

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
أحد متاجر الشركة في نخيل مول

دبي: «الخليج» 
أعلنت «براندز فور لس»، الأربعاء، توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة التجزئة بالأسعار المخفضة العالمية للملابس والأزياء المنزلية (TJX تي جيه إكس)، لبيع 35% من حصة الشركة. وتقدر الصفقة القيمة السوقية لمجموعة «براندز فور لس» بمبلغ 1.2 مليار دولار (4.4 مليار درهم). وتبلغ قيمة الصفقة 420 مليون دولار (1.54 مليار درهم). 
وتعد TJX Companies، شركة مختصة في مجال تجارة التجزئة بالأسعار المخفضة للملابس والأزياء المنزلية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم. وسوف تستفيد «براندز فور لس» من التوجه الاستراتيجي لشركة TJX حيث تتطلع المجموعة إلى التوسع خارج منطقة الخليج. وسوف تدعم خبرة TJX العالمية النمو المتواصل لمجموعة «براندز فور لس» والذي ينعكس في أكثر من 5,000 متجر في تسع دول منتشرة في ثلاث قارات حول العالم.

توفيق كريدية


تطوير متاجر التجزئة 
وقال توفيق كريدية، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والشريك المؤسس لمجموعة «براندز فور لس»: «قامت مجموعة براندز فور لس بتطوير نموذج متاجر التجزئة بالأسعار المخفضة في المنطقة على مدى 28 عامًا لتصبح الشركة الرائدة إقليميًّا في هذا المجال تركز على تجارة الأزياء والأدوات المنزلية والألعاب. نحن سعداء أن تستثمر شركة TJX في مجموعتنا، نتقدم بجزيل الشكر من المدير والرئيس التنفيذي لدى شركة TJX إرني هيرمان، ومن الفريق الإداري على ثقتهم في شركتنا ونموذج أعمالنا».
وأضاف: «تمثل هذه الخطوة فرصة هامة لنمو الشركة، وبفضل خبرة TJX العالمية، سوف نمضي قُدُمًا في تنفيذ استراتيجيتنا بنجاح مع دعم التطور الوظيفي لكافة أعضاء فريق عملنا».
وعملت شركة «دينوفو بارتنرز» كمستشار مالي وحيد للصفقة، وقدمت شركة «وايت آند كيس» الاستشارات القانونية لمجموعة «براندز فور لس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddch399

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"