عادي

هاريس تجمع 4 أمثال تبرعات ترامب في يوليو

17:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن ـ (رويترز)
أظهر إفصاحان قدما للجنة الانتخابات الاتحادية في الولايات المتحدة أن المجموعة الرئيسية المسؤولة عن جمع التبرعات للحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة كامالا هاريس حصدت أربعة أمثال المبلغ الذي جمعته حملة منافسها الجمهوري دونالد ترامب في يوليو/ تموز.
وقالت حملة هاريس للجنة الانتخابات الاتحادية، إنها جمعت 204 ملايين دولار الشهر الماضي، بينما مجموعة جمع التبرعات الرئيسية للرئيس السابق ترامب جمعت 48 مليون دولار.
ويعكس هذا مقدار الحماس الذي يسبق الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.
وتشمل المبالغ الخاصة بحملة هاريس الأموال التي تم جمعها خلال الشهر الذي سبق إطلاق حملتها الانتخابية في 21 يوليو/ تموز، عندما أنهى الرئيس جو بايدن محاولة متعثرة لإعادة انتخابه. وأيد بايدن هاريس، التي تسلمت بعد ذلك زمام مجموعة جمع التبرعات لحملته.
كما أنفقت هاريس أكثر من ترامب خلال الشهر، إذ بلغت نفقاتها 81 مليون دولار مقابل 24 مليون دولار للمرشح الجمهوري، وفقاً لتقريريهما المقدمين للجنة الانتخابات الاتحادية.
كانت حملة هاريس قد أعلنت في وقت سابق أن الحملة ومجموعة جمع التبرعات الرئيسية التابعة للحزب الديمقراطي جمعتا معاً 310 ملايين دولار في يوليو/ تموز، بينما قالت حملة ترامب إنها والحزب الجمهوري جمعا 138 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27a6hcmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"