عادي

مصر تستعين بتقنيات صينية لمكافحة سرقات الكهرباء

13:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالحكومة المصرية محمود عصمت مع سون فويو الرئيس التنفيذي لشركة هواوى الصينية لقطاع الطاقة الكهربائية ونائب رئيس الشركة، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوى مصر والوفد المرافق لهما، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في عدد من الأهداف على رأسها مكافحة سرقات التيار الكهربائي.
وشهد الاجتماع مراجعة وتقييم تجربة «هواوي» الخاصة بمنظومة التوزيع الذكي والتى جرى تطبيقها فى إحدى الهندسات التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لحساب الاستهلاك وخفض الفاقد الفني والحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتقليل الفاقد التجاري، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري عبر فيسبوك.
وناقش الجانبان فكرة الاستعانة بأجهزة ذكية فى نقاط محددة على مستوى شبكة التوزيع؛ لحساب الطاقة وكشف التلاعب فى معدلات الاستهلاك حال حدوثه، واتخاذ قرارات فصل التيار فى حالات الطوارئ، وكذلك سبل تعميم التجربة لمواجهة التعديات على التيار الكهربائي.
من جانبه أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، أهمية تطوير وتحديث الشبكة الموحدة، واستمرار تسريع وتيرة الانتقال من الشبكة التقليدية إلى شبكة ذكية، موضحاً اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لسرقات التيار الكهربائي وخفض الفقد الفني والتجاري فى إطار خطة العمل لتحسين جودة الخدمات الكهربائية.
وأشار عصمت إلى مساهمة شركة هواوي في العديد من مشروعات قطاع الكهرباء المصري، ومن بينها العدادات الذكية لخفض نسب الفقد بشركات التوزيع، وتطوير مراكز التحكم، مشدداً على وجود شراكة وتعاون مع الشركة الصينية للاستفادة من الخبرات والتقدم التكنولوجي، خاصة فى مجال الشبكات والمدن الذكية وحلول الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56jfetex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"