عادي

مبيعات المنازل القائمة في أمريكا ترتفع أكثر من المتوقع في يوليو

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منازل بولاية أوكلاهوما (رويترز)

ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يوليو، لتعكس أربعة انخفاضات شهرية متتالية، حيث أعطى تحسن العرض وانخفاض أسعار الفائدة على الرهن العقاري الأمل في أن النشاط قد ينتعش في الأشهر المقبلة.
ويواجه المشترون في أكبر اقتصاد عالمي تحديات بسبب ارتفاع معدلات الفائدة على الرهن العقاري، بعد أن قام المجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع معدل الفائدة الرئيسي بشكل سريع في عام 2022.
ومع ذلك، شهد معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً انخفاضاً طفيفاً في أواخر يوليو، ما قد يوفر بعض الراحة للمشترين.
وذكرت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، أن مبيعات المنازل المملوكة ارتفعت بنسبة 1.3% من يونيو إلى معدل سنوي قدره 3.95 مليون، بعد التعديل الموسمي، وهو ما جاء أعلى قليلاً من التوقعات التي أشارت إلى 3.9 مليون.
وعلى الرغم من هذا الارتفاع الطفيف، أشار كبير الاقتصاديين في الرابطة، لورنس يون، إلى أن المبيعات لا تزال ضعيفة نسبياً، قائلاً: «على الرغم من الزيادة المتواضعة، فإن مبيعات المنازل لا تزال بطيئة». وأضاف أن المستهلكين يرون المزيد من الخيارات، وأن القدرة على تحمل التكاليف تتحسن بفضل انخفاض معدلات الفائدة.
ومقارنة بالعام الماضي، انخفضت مبيعات المنازل المملوكة بنسبة 2.5%، وفقاً للرابطة. أما متوسط سعر البيع في يوليو فقد بلغ 422,600 دولار، وهو أعلى مما كان عليه في الشهر نفسه من عام 2023، وشهدت جميع المناطق الأربع في الولايات المتحدة زيادات في الأسعار. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32y4v3bf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"