عادي

طرح «إن إم دي سي إنيرجي» في سوق أبوظبي بانتظار الموافقات

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
وافق مجلس إدارة مجموعة «إن إم دي سي» (NMDC) (شركة الجرافات البحرية الوطنية سابقاً) على إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهم شركة الطاقة التابعة له «إن إم دي سي إنيرجي» والتي كانت تعرف سابقاً باسم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وأكد مجلس الإدارة، في اجتماع عقده افتراضياً، الجمعة، أن عملية الإدراج في السوق المالي تظل رهن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية.
وقال مجلس الإدارة في بيان: «سيسمح الإدراج المخطط له لشركتنا التابعة إن إم دي سي إنيرجي بتعزيز سمعتها وحضورها المتميز بين كبرى الشركات في هذا القطاع، ومواصلة ترسيخ مكانتها كشركة وطنية».
وتابع: «سيمثل الطرح العام الأولي فرصة للمستثمرين ليكونوا جزءاً من مرحلة النمو التالية للشركة، للانطلاق بها نحو آفاق جديدة مع قاعدة أوسع من المساهمين».
الإنشاءات البترولية
وتعمل «إن إم دي سي إنيرجي»، على تقديم حلول شاملة ومتكاملة لقطاع الطاقة في مجالات الهندسة والتوريد والبناء، مع توفير الخدمات المناسبة للعملاء في العمليات البرية أو البحرية في مجالي النفط والغاز، وذلك بفضل ما تمتلكه من خبرة فنية وإمكانات كبيرة لتلبية احتياجات القطاع المتطورة باستمرار، إضافة إلى القدرة على إدارة المشاريع وفق أعلى مستويات الكفاءة.
4 شركات
وتمتلك المجموعة وتدير 4 شركات هي؛ شركة «إن إم دي سي دريدجينج اند مارين» ، شركة «إن إم دي سي اينيرجي»، شركة «إن إم دي سي كونستركشن» (مصنع إمارات أوروبا سابقاً)، شركة «إن إم دي سي إينجنيرينج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y6tkrhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"