عادي

مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة بلبنان.. والأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق النار

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأمم المتحدة: التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية «مقلقة».. ومصر «تحذر»

الخليج - وكالات
حذرت مصر من مخاطر التصعيد وفتح جبهة حرب جديدة في لبنان، فيما وصف مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في بيان، التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بأنها «مقلقة»، وحثّا جميع الأطراف على وقف إطلاق النار والامتناع عن المزيد من التصعيد.
وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة خارجيتها الأحد، عن متابعتها بقلق بالغ التصعيد الجاري على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، داعية لضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد. 
وحذرت القاهرة من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وشددت على «أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار شاملة، وأن التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشراً واضحاً على ما سبق أن حذرت منه مصر من مخاطر التصعيد غير المسؤول في المنطقة على خلفية تطورات أزمة قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع».
وأعادت مصر التأكيد على «حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، لتجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t9w5b6vm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"