ماجدة زكي تعود إلى الدراما بعد غياب 3 سنوات

أرقام في الفن
03:26 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

**استقر صناع مسلسل ماجدة زكي الجديد الذي تعود به للدراما بعد غياب 3 سنوات، على اسم «الست أمينة»، بعد ما كان يحمل اسماً مبدئياً «قوت القلوب»، للمخرج مجدي أبو عميرة، يعود به للإخراج بعد غياب 5 سنوات، منذ أن أخرج الجزء السادس من المسلسل الأشهر «ليالي الحلمية».
مسلسل «الست أمينة» من تأليف محمد الحناوي، وينتمي لنوعية مسلسلات ال45 حلقة، ويبدأ تصويره خلال الأسبوعين المقبلين، بعد الانتهاء من بناء ديكورات المسلسل، وإنهاء بقية التعاقدات مع الممثلين المشاركين فيه، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني، ويلقي الضوء على عدد من القضايا والمشكلات الاجتماعية.

**بعد 7 سنوات شارك خلالها الفنان علي ربيع في 130 مسرحية، من خلال فرقة «مسرح مصر» مع الفنان أشرف عبد الباقي، قرر ربيع، بعد تسريح الفرقة، تقديم أول مسرحية خاصة به، يقوم ببطولتها مع مجموعة من الممثلين الشباب والكبار، مشيراً إلى أن المسرحية ستكون عبارة عن حكاية واحدة وليست «اسكتشات» منفصلة، أشبه بشكل المسرحيات التي اعتاد عليها الجمهور.
ربيع بدأ تصوير فيلمه السينمائي الجديد «الخطة العامية» بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم منهم غادة عادل، عمرو عبد الجليل، محمد عبد الرحمن الشهير ب«توتا»، من إخراج معتز التوني، وتأليف كل من أحمد عبد الوهاب وكريم كنز.
من ناحية أخرى يستعد ربيع لبدء تصوير مسلسله «وصل أمانة»، وهو اسم مؤقت حتى الآن، يعرض خلال موسم دراما رمضان 2020، ويشارك في بطولته مع الفنان مصطفى خاطر.

**تلتقي الفنانة رحاب الجمل مع النجم محمد رمضان في مسلسل «البرنس»، المقرر عرضه في رمضان المقبل، تأليف وإخراج محمد سامي، حيث تعاقدت رحاب بشكل رسمي للانضمام لأبطال العمل، المقرر البدء في تصويره نهاية ديسمبر الجاري.
الجمل تعود للتعاون مع رمضان في هذا المسلسل بعد 7 سنوات على فيلم «عبده موتة» عام 2012، وشارك في بطولته سيد رجب، وحورية فرغلي، صبري عبد المنعم، تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد عسقلاني، كما قدمت معه عام 2009 فيلم «احكي يا شهرزاد»، وحقق نجاحاً كبيراً وقتها ولفت محمد رمضان انتباه الجمهور، والفيلم كان بطولة منى زكي وحسن الرداد.
مسلسل «البرنس» بطولة محمد رمضان، أحمد زاهر، غادة عادل، روجينا، عبد الرحمن أبو زهرة، بدرية طلبة، وعدد كبير من الفنانين.

**قارب الفنان أحمد العوضي، على الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد «شديد الخطورة.. مالك البغدادي»، الذي يعد أول بطولة مطلقة له، وينتمي لنوعية مسلسلات من 7 حلقات فقط.
ويشارك في بطولة «شديد الخطورة» هادي الجيار، رياض الخولي، ناهد رشدي، ريم مصطفى، حسني شتا، محمود حجازي، ليلى حسين، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام علي.

**بعد تصوير استمر 80 يوماً، انتهى المخرج محمود كامل في تصوير فيلم «بنات ثانوي» أول بطولة مطلقة للفنانة الشابة جميلة عوض، ومعها هنادي مهني، حيث بدأ كامل في مونتاج ومكساج الفيلم استعداداً لطرحه في دور العرض خلال موسم إجازة منتصف العام الدراسي المقبلة في 2020.
المشاهد الأخيرة من الفيلم تم تصويرها في إحدى المدارس على الطريق الصحراوي، وجمعت بين هنادي وهنا ومحمد مهران وميدو عادل وآخرون، حيث تدور أحداث الفيلم حول 5 فتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويعرض ما يحدث لهن أثناء رحلتهن في البحث عن ذاتهن في مرحلة المراهقة، وتتوالى الأحداث والمفاجآت في إطار اجتماعي مشوق.
يشارك في بطولة الفيلم مي الغيطي، هدى المفتي، مايان السيد، ميدو عادل، كريم قاسم، ومحمد مهران، بطولة عدد من النجوم الشباب، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل.

**استقر المطرب حكيم على اسم ألبومه الغنائي الجديد، ليكون «الراجل الصح» ضمن الألبوم المكون من 10 أغنيات، من كلمات مصطفى حسن، وألحان محمد عبد المنعم، والتوزيع الموسيقي أشرف البرنس، ومن المقرر أن يتم طرحه خلال الأيام المقبلة.
حكيم يتعاون في ألبومه الجديد مع الموزع الموسيقي أشرف البرنس، بأغنيتين، الأولى«الراجل الصح» والثانية كلمات تامر حجاج، وألحان عصام حجاج، كما قام بطرح أغنيتين من الألبوم مؤخراً، الأولى بعنوان «سيبونا في حالنا»، من كلمات عصام حجاج، وألحان تامر حجاج، وتوزيع إسلام شيبسي وميدو مزيكا، والثانية «ليلة بمبي»، من كلمات إسلام خليل، وألحان هاني فاروق، وتوزيع زيزو، كما قام بتصوير 3 أغنيات منه هي: «سيبونا في حالنا وقلبي يا ناس والموضة السنة دي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"