"بياجيو MP3" سكوتر بمعايير جديدة للرشاقة والأمان

06:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
إعداد: نابغ نورالهدى
أحدث "بياجيو MP3"، أول سكوتر في العالم بعجلتين أماميتين وعجلة خلفية واحدة، ثورة في عالم التنقل في المدن . ومع بيع أكثر من 150000 وحدة منه، فهو يجلس بلا أدنى شك على قمة السوق في فئته .
واستناداً إلى هذا النجاح، يدخل "باجيو MP3" الآن المرحلة التالية من التطور، مع المزيد من الرشاقة، والأمان من خلال نظام منع انغلاق المكابح، ونظام التحكم بالسحب ASR، واضفاء المزيد من الراحة للسائق ومرافقه من خلال المساحة الأكبر، فضلاً عن تقنياته غير المسبوقة، ومحركه عالي الأداء الجديد مع استهلاكه المنخفض .
وبالعودة إلى عام ،2006 ابتكرت دراجة "بياجيو" مع ال MP3 شكلاً جديداً من وسائل النقل، من خلال تطوير أول سكوتر ثلاثي العجلات في العالم، والأول الذي يجمع بين الراحة، والأمان مع التميُّز والبساطة والتسلية في عالم الدراجات النارية .
فمع "بياجيو MP3 " الأحدث تتوفر الآن مستويات جديدة من السلامة، والمتعة، والراحة للسائق بمفرده، أو مع مرافق، مزايا يستحيل وجودها في السكوتر ذي العجلتين . والآن يواصل "بياجيو" تطوره وبصورة تستعصي على أفضل الصُناع مضاهاتها .
ويأتي "بياجيو MP3 500 " في شكل موديل جديد كلياً يلبي جميع متطلبات النقل داخل وخارج المدينة، مع استخدامه برخصة القيادة العادية . وهو مناسب للسائقين والركاب المتطلعين للحماية، والسلامة، الذين لا يتنازلون في الوقت نفسه عن البساطة والمتعة، ولذلك تم تزويده بلوحة قيادة أنيقة . وقد تمت إعادة تصميم بنيته من أجل توفير التوازن الممتاز والدقة من جهة، والاستخدام المتعدد الأغراض من جهة ثانية . فتصميمه الجديد يلبي كل هذه المتطلبات المهمة، ما يجعله الأفضل الذي يتم بناؤه من حيث الجودة في الديناميكية، ومن ناحية معايير الأمان والراحة بالنسبة للسائق ومرافقه . وقد أصبح مقعده مسطحاً ومريحاً بشكل أكبر بالنسبة للراكبين مقارنةً بالأجيال السابقة، مع فوائد أكبر في الراحة بداية من وضعية الأرجل حيث أصبح هناك متسع أكبر لمد وارخاء الأرجل . وتحديداً ازداد حجم المقابض المثلثة، والسرج، ومساند الأقدام ما يضفي سهولة في الركوب، وتحكماً أكبر بالدراجة .
ولكن ليس السائق هو المستفيد الوحيد . فباعتباره مفهوماً بديلاً للسيارة، أيضاً يوفر الجيل الجديد من "بياجيو MP3"، للراكب الإضافي المزيد من الراحة مع مساحة إضافية، ووضعية استرخاء في الجلوس، فضلاً عن مسند القدم القابل للسحب .
وكذلك توجد تحت مقعده حجرة واسعة بها قابس 12 فولط، فضلاً عن إعادة تصميم الإضاءة والفرش لأجل استخدامات إضافية بحيث يتم استغلال أيِّ سنتمتر مربع فيها، فمثلاً يمكنها أن تستوعب خوذتين بالحجم الكامل، كما أنها مجهزة بحامل لاب توب . ومثلما كان في السابق، ينفتح المقعد كهربائياً عبر ممتص صدمات معزز كهربائيا، لكي ينفتح بطريقة سلسة وآمنة في الوقت نفسه . وفي الخلف يمكن إضافة صندوق، وهو واحد من التجهيزات الاختيارية العديدة، مما يزيد سعة التحميل بدرجة أكبر في الموديل الجديد .
وتجدر الإشارة إلى أن موديل "بياجيو MP3" السابق، والثلاثي العجلات، كان أول سكوتر في العالم يأتي مزوداً بنظام منع انغلاق المكابح، واليوم يضيف إليه الموديل الجديد أول نظام تحكم إلكتروني بالسحب لتنظيم انزلاق العجلات خلال التسارُع في هذه الفئة من وسائل النقل . وهو يمنع انزلاق العجلة الخلفية على الشوارع الزلقة أو المبتلة، والأسطح غير المتساوية، لأنه يمنحها قدرة كبيرة على التشبث بسطح الطريق تحت كل الظروف، بينما يعزز نظام منع انغلاق المكابح ميزة السلامة النشطة من خلال منع انغلاق العجلة الخلفية عند الفرملة ما يتيح السيطرة الكاملة على المركبة في كل الأوقات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"