«بورشه» تنتج أسرع نسخة من «بوكستر سبايدر» الرياضية الفارهة

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

كشفت شركة بورشه الألمانية للسيارات عن أحدث سياراتها «بوكستر سبايدر» العريقة، والتي تعتبر إرثاً عريقاً للشركة التي تصب كامل تركيزها على إنتاج سيارات رياضية فارهة قلما يوجد نظير لها من حيث الفخامة والأداء القوي، في نسخة تعتبر الأفضل في هذه الفئة حتى الآن.
ويمكن للراكب الشعور بالقوة الكبيرة التي تحويها السيارة والأداء السلس الذي تتمتع به علاوة على الشعور بالجو الخارجي أثناء القيادة عبر الفتحة الكاملة للسقف التي توفر أجواءً مفعمة بالحيوية والروح الرياضية. وتوفر بوكستر سبايدر الجديدة تجربة فريدة في القيادة والرفاهية، بمحركها القوي ومواصفاتها الداخلية التي أبدعت بورشه في توظيفها على النحو الصحيح.

وتبدو بوكستر سبايدر مشابهة في بعض تفاصيلها للعملاقة «كايان» التي تنتجها بورشه أيضاً، لا سيما الطراز الجديد GT4، إلا أن النسخة الجديدة تبدو أكثر انسيابية من سابقاتها جميعاً. كما أن أسلوبها الفريد حظي بإعجاب العديد من الخبراء والمتابعين للسيارات الرياضية الفاخرة. ومن المثير للإعجاب أن بوكستر سبايدر الجديدة حظت بمواصفات وتفاصيل عجز بعض مصنعي السيارات الآخرين عن مجاراتها.

وحتى قبل ركوب السيارة، فإن النسخة الجديدة من السيارة تثير إعجاب ناظرها بشكلها الرياضي المهيب. ومن الخلف تبدو السيارة وكأنها استعارت تصميمها الخلفي من شقيقتها «918 هايبركار»، فضلاً عن شكلها الأمامي الذي يبدو أنه مستوحى من «كايان GT4».

وعلى الرغم من أن سقفها المتحرك يعمل بطريقة يدوية، إلا أن التعامل معه أسهل من سابقتها التي اتسم ببعض الصعوبة والتعقيد. وحظت بوكستر سبايدر الجديدة بالعديد من المواصفات الفريدة، والتي تضمنت شاشة المعلومات الشاملة التي تشتمل على كافة المعلومات الخاصة بضغط الإطارات ودرجة حرارة المحرك والحرارة الخارجية وبعض البيانات التقنية التي لا تتوفر في سيارة أخرى.

وتحتوي السيارة الخارقة على محرك بسعة 3800 سي سي بست سرعات يدوية ذات دفع خلفي وبقوة 375 حصاناً عند 4750 دورة في الدقيقة، وذكرت مصادر أن سعر السيارة سيبلغ 60000 جنيه استرليني. وتتسارع السيارة من السكون إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 4.5 ثانية فقط لتصل إلى سرعتها القصوى البالغة 180 ميلاً في الساعة. وتستهلك بوكستر سبايدر ما معدله 28 ميلاً لكل غالون وقود. كما يبلغ حجم انبعاثتها الكربونية 230 جم /‏ كلم.

ومن خلال تجربة السيارة بواسطة الخبراء، فإنهم أفادوا بأنها أفضل من سابقتها، وتمتاز بأنها أكثر سلاسة وأكثر قوة وجمالاً. فضلاً عن أنها مناسبة للقيادة لمسافات طويلة جداً من دون الشعور بالملل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"