توقعات بطرح “مايكروسوفت” جهازاً لوحياً جديداً

02:48 صباحا
قراءة دقيقتين

إذا كنت تعتقد أن السوق قد تشبع بالأجهزة اللوحية، قد تكون مخطئاً . حيث نشرت أنباء على الانترنت تفيد باعتزام مايكروسوفت طرح جهاز لوحي جديد خاص بها، يعمل عليه نظام تشغيلها الجديد مايكروسوفت ويندوز 8 . ويعتقد أن الشركة ستتعاقد مع شركة تكساس انسترومنتس للقيام بتصنيع المعالج (8 .1 جيجاهرتز)، وكذلك مع شركة صينية أو تايوانية لبناء بقية الجهاز . وعلى الرغم من عدم وجود تصريح رسمي منسوب لشركة مايكروسوفت في هذا الصدد، إلا أن هذه الأنباء الواردة تتوافق تماماً مع الروح الحالية السائدة في سوق التقنية، حيث أصبحت الأجهزة اللوحية حديث الساعة في هذا المجال . حيث انتقل المستخدمون من الاهتمام بأجهزة الكمبيوتر سطح المكتب ومنها إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومنها إلى الحاسبات الدفترية، ثم إلى الأجهزة اللوحية .

الجدير بالذكر أن السبب الرئيسي وراء انتشار هذه الأجهزة هو حرية الحركة التي يتمتع بها المستخدم المقتني لها وكذلك كفاءتها في الاتصال بالانترنت وإجراء المحادثات الهاتفية . وقد شهد السوق في الأونة الأخيرة انتشاراً كثيفاً لهذه الأجهزة من شركة ديل وإتش بي وإيسر وسامسونج وأبل، والآن دخلت مايكروسوفت المنافسة وفقاً لهذه الأنباء .

ومن المتوقع أيضاً أن يعلن عن إطلاق الجهاز الجديد في عام 2012 عندما تعلن مايكروسوفت رسمياً عن إطلاق نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 . ويذكر ان مايكروسوفت تسعى من وراء هذه الخطوة أن تنهج نفس الاستراتيجية التي اتبعتها من قبل في العديد من خطوط الانتاج، مثل إكس بوكس ،360 وزون، والهاتف الذكي والتلفزيون كين . وتأمل الشركة العملاقة في مجال البرمجيات أن يصبح الجهاز اللوحي الجديد قصة أخرى من قصص نجاحها كما هو الحال مع إكس بوكس 360 الذي، حقق نجاحات عوضت مايكروسوفت عن إخفاق تجربتها في هاتفها الذكي كين وأجهزة التلفاز وجهاز Zune PMP .

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن نظام التشغيل الجديد ويندوز ،8 الذي سيأتي، وفقاً للشركة، بوظائف متعددة تسمح باستخدامه في أنواع مختلفة من الحاسبات، مثل الحاسبات سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"