أجمل 10 سيارات رياضية في العالم

04:25 صباحا
قراءة 3 دقائق
بي ام دبليو أي 8

سيارة رياضية هجين تأتي مع مميزات تكنولوجية واعدة وتفصيلات خارجية تضع علامة فارقة في التصميم والهندسة الميكانيكية، بمحرك تربو مزود بثلاث اسطوانات ومحرك كهربائي بقوة 357 حصاناً، بسرعة 250 كم / ساعة

لامبورغيني ريفينتون

تم طرح 20 نسخة فقط من هذه السيارة المميزة التي تحمل علامة لامبورغيني القوية . حيث استوحي تصميمها من ملامح لامبورغيني التي تميزها عن غيرها من السيارات الأخرى . ويمتاز شكلها الخارجي بالجرأة والقوة والفتحات الهوائية الكبيرة والميلان الكبير للزجاج الأمامي الذي يسهل انسابية الهواء ويقلل من احتكاكها معه .

اس .اس .سي تواتارا

تتميز السيارة الرياضية الجديدة بشكلها الرياضي القوي الذي تتميز به عن باقي السيارات من الفئة نفسها، حيث أن مقدمتها منخفضة جداً وتحتوي على فتحات هوائية توجه الهواء في مسارات محددة لتبريد المحرك . ومن أكثر ما هو لافت في السيارة ميلان زجاجها الذي يقارب 30 درجة، علاوة على غطاء محركها الفريد . وتمتلك السيارة محركا من الألمنيوم الخالص يولد قوة تبلغ 1350 حصاناً ذو 8 اسطوانات، وهو ما يجعلها واحدة من أسرع وأجمل السيارات .

أودي آر 8

أصبحت أودي آر 8 بشكلها الجديد واحدة من أجمل السيارات الرياضية بنسختها الفاخرة المزودة بمحرك V سعته 2 .5 لتر، يولد قوة 601 حصان و559 نيوتن/ متر من عزم الدوران . أما النسخة التقليدية السابقة للمحرك فبوسعها توليد قوة 532 حصانًا و539 نيوتن/ متر من عزم الدوران .
وتستطيع السيارة الرياضية الفاخرة التسارع إلى100 كيلومتر في الساعة خلال 2 .3 ثانية ، ما يقل بمقدار 3 .0 ثانية عما هو عليه في نسخة "بلس" من الجيل السابق .

كوينجسنج سي سي اكس

تمتاز هذه السيارة بتصميمها الجميل الذي يضاهي أروع تصاميم السيارات الرياضية في العالم، مع وزنها الخفيف . وعلى الرغم من ضيق مقصورتها الداخلية فإنها جاءت على حساب محركها القوي ذات ال 8 اسطوانات والذي يولد قوة تصل إلى 800 حصان، ويمكن للسيارة التسارع إلى 100 كلم/ساعة خلال 2 .3 ثانية .

ماكلارين آي ام بي 4-12سي

تم تصميم السيارة على يد المصمم الشهير فرانك ستيفنسون . وقد كان الهدف من تصنيع هذه السيارة استعادة أمجاد الشركة في مجال السيارات الرياضية . وتم استيحاء التصميم الخارجي للسيارة من العديد من الأشياء، و فتحاتها الجانبية المستوحاة من شكل خياشيم أسماك القرش .

بوجاتي فيرون فيتس

وهي العلامة التي تم تحسينها من الطراز الأصلي لفيرون، مع تصميم أكثر انسيابية ومتانة في التحكم والثبات على الطريق . وتمتلك السيارة الجديدة محركاً يولد قوة تصل إلى 1185 حصاناً، وبعزم الدوران الذي يبلغ 1106 أرطال، وبسرعة قصوى تصل الى 380 كم / الساعة، وبتسارع كبير يعتبر من بين الأسرع في السيارات الرياضية .

لامبورغيني فينينو

تعتبر سيارة لامبورغيني فينينو رودستر أغلى سيارة في العالم، حيث تتميز بتصميمها العدواني القوي وطولها، ولا يوجد بالطراز الجديد رودستر سقف متحرك يمكن فتحه وإغلاقه . وتمتلك محركاً جباراً ذات 12 اسطوانة على شكلV يولد قوة تصل إلى 750 حصاناً . وتنطلق السيارة من السكون إلى 100 كلم / ساعة في 9 .2 ثانية فقط .

جاكوار سي - اكس 16

ظهرت هذه السيارة لأول مرة في عام 2011 ك طراز تجريبي، وتم إنتاجها فعلياً بعدها بعام واحد . ويبدو مظهر السيارة رائعاً وجذاباً من الخارج، بينما لا تملك مواصفات جبارة كالتي تملكها نظيراتها الأخريات، إلا أن تصميمها الفريد يلزمنا وضعها في هذه القائمة لأجمل السيارات الرياضية .

هينيسي فينوم GT


مما لا شك فيه أن هذه السيارة هي واحدة من أجمل السيارات الرياضية في العالم، و يتألف هيكلها الأحادي من ألياف الكربون، ولديها جناح خلفي متميز . وقد سجلت السيارة رقماً قياسياً بوصولها لسرعة 300 كلم / ساعة في نحو 5 .13 ثانية، وهو ما جعل هينيسي فينوم أسرع سيارة من ناحية التسارع في العالم .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"