«مازدا» تكشف عن سيارتها «سي إكس 3»

04:09 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة مازدا اليابانية لإنتاج السيارات النقاب عن سيارتها الجديدة «سي إكس 3» الجديدة، التي تُعدّ نموذجاً مصغراً من طراز السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام، وهو الطراز الذي تنافسها فيه لعديد منة السيارات الأخرى مثل نيسان جوك وسكودا ييتي.

وتبدأ أسعار السيارة الجديدة من 20000 دولار أمريكي، وهي السيارة التي تمّ بناء تصاميمها على النسخة الأخرى لمازدا 2، كما أنها أطول منها وأعرض وأكثر ارتفاعاً، وهي واحدة من السيارات التي تحظى بإقبال واسع بواسطة شريحة كبيرة من محبي السيارات، وهي الفئة التي تُعدّ خياراً مثالياً واقتصادياً في استهلاك الوقود، فضلاً عن قدرتها على حمل كميات أكبر من الأغراض والحاجيات.
وتتوافر من السيارة الجديدة فئات تعمل بالبنزبن والديزل، ويأتي الطراز القياسي منها بقوة دفع أمامية بعلبة تروس يدوية، كما تأتي طُرُز أخرى بقوة دفع رباعية على العجلات ال 4 وذات 6 سرعات أوتوماتيكية.
كما تحتوي مازدا «سي إكس 3» الجديدة على مساحة تخزينية خلفية تبلغ 350 لتراً، ويمكن تغطيتها بالغطاء المستعار الذي يمكن إزاحته للحصول على مساحة تخزينية إضافية. كما أنه يمكن في السيارة «سي إكس 3» ثني صفّ المقاعد الخلفية إلى الأمام، بحيث تكون مسطحة، وهو ما يوفر مساحة أكبر يمكن استغلالها للعب الأطفال عند توقف السيارة، أو تخزين أغراض أكبر حجماً.
وتمتاز «سي إكس 3» بمساحاتها الداخلية الفسيحة، خصوصاً في المقاعد الخلفية الرحبة والمقعدين الأماميين اللذين يبدوان أكثر رحابة. وتحتوي المقصورة الأمامية على الكثير من الفتحات والمواصفات والأزرار.
وتأتي «سي اكس 3» الجديدة بمحرك قوي تبلغ سعته 2.0 لتر يولد قوة كبيرة للسيارة المصممة على أساس حملها للكثير من الأغراض. ويجب على من يقرر اقتناء هذه السيارة اختيار المواصفات التي تكون مناسبة مع البيئة التي سيستخدم فيها سيارته. كما جاءت «سي اكس 3» بعجلات قياس 16 إنشاً تساعد السيارة على الثبات في السرعات العالية وتقلل من الضوضاء الناتجة عن الاحتكاك بين الإطارات وسطح الطريق.
وتحتوي «سي إكس 3» على نظام خاص للتقليل من الضوضاء الخارجية الناتجة من المحرك، لا سيما الذي يعمل بالديزل، حيث عملت مازدا على إدخال عدد من التقنيات التي تخفف من الضوضاء بأكبر قدر ممكن، والحفاظ على سلاسة السيارة وانسيابيتها على الطرقات. وتبدو المقصورة الأمامية للسيارة مشابهة لمازدا 2، حيث إنهما تشتركان في العديد من المواصفات واللمسات الفنية والمواصفات. ويغطي الجلد الطبيعي معظم أجزاء المقصورة بما فيها المقود ذو اللمسة الرياضية.
كما أنها تحوي شاشة متميّزة تعمل باللمس لعرض كل المعلومات المتعلقة بالسيارة والخارجية منها، مثل درجة الحرارة والمعلومات الخاصة بالطريق والتقاط العلامات المرورية، ونظام الخرائط الملاحية، والكثير من المواصفات التي تغني من يقرر اقتناءها عن شراء أي سيارة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"