عادي

«أبوظبي للكتاب» يعزز صناعة المحتوى في ظل تحديات قطاع النشر

22:58 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من إقبال الزوار على فعاليات المعرض
تصوير: محمد السماني
زوار بمعرض الكتاب
تصوير: محمد السماني

تواصلت أمس الجمعة فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب ويعزز هذا الحدث الثقافي صناعة المحتوى ومنافسته في ظل التحديات الحالية التي تواجه قطاع النشر.

يقدم برنامج خليفة للتمكين (أقدر) ضمن العديد من الفعاليات الأدبية المتميزة، ورش عمل تخصصية في مجال الكتابة مثل: «تقنية كتابة القصة القصيرة»، وورشة «الكتابة في عصر الذكاء الاصطناعي»، وورشة أدب الطفل «كيف تكتب قصة قصيرة للأطفال».

وتعرض منصة البرنامج مجموعة لمؤلفات من كتّاب مبادرة أقدر للكتابة من روايات وقصص وأعمال أدبية متنوعة في إطار مبادرة أقدر للكتابة.

وقال المستشار د. إبراهيم الدبل الرئيس التنفيذي ل «خليفة للتمكين» إن تأليف مجموعة من الكتب على أيدي منتسبي مبادرة أقدر للكتابة، يعد قفزة نوعية تحقق الأهداف العلمية للمبادرة وتشكيل منظومة وعي فكري وإعداد أجيال المستقبل ودعمهم للتعامل مع مجتمعهم تحقيقاً لرسالة برنامج خليفة للتمكين - أقدر، لبناء كوادر وطنية واعية محصنة ذاتياً وقادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل في الإمارات العربية المتحدة وتمكينهم من المهارات والمعارف والأدوات اللازمة للتعامل معها دون خوف أو تردد، على أن يكون البرنامج مظلة تجمع كل البرامج الوقائية التي تنفّذ على مستوى الدولة.

فيما قال العقيد راشد العوبد المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين أقدر: نحتفي هذه السنة بنتاج تدريب 100 مشارك تمت تنمية مهاراتهم الكتابية بما يعزز من استدامة الثقافة والوعي، وكيفية تغذية العقول بالفكر والمعارف، هذا وتستضيف منصة أقدر الجلسة النقاشية «إماراتي وأقدر» بمشاركة شخصيات إماراتية ملهمة.

وأضاف: إن من أهم استراتيجيات البرنامج طويلة المدى بناء مهارات وقدرات الشباب في مجالات الكتابة الإبداعية التي تستلهم من الشخصية الإماراتية أهم خصائصها والعمل على بلورتها أدبياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck63sz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"