عادي
عبر نظام «فكرة» في الجهات الحكومية

«موارد عجمان» تنظم زيارات ميدانية لتعزيز ثقافة الابتكار

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عجمان: «الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية بعجمان زيارات ميدانية مخصصة للتعريف بنظام «فكرة» لاقتراحات موظفي حكومة عجمان، في إطار استراتيجية الدائرة بتعزيز ثقافة الابتكار وتحفيز الموظفين على المشاركة في تحسين العمليات الحكومية.

واستهدفت الزيارات مختلف الأقسام والمستويات الوظيفية بجميع الجهات الحكومية في الإمارة، حيث قدّمت ورشاً مخصصة لشرح النظام وتدريب الموظفين على آليات تقديم الأفكار وتشجيعهم على المشاركة وتبادل الأفكار الإبداعية.

وأكدت عنود النعيمي، مديرة قسم السياسات والنظم، مديرة مشروع «فكرة» أن تنظيم الزيارات المخصصة يأتي في إطار جهود الدائرة على تعزيز الابتكار وتشجيع المشاركة الفعالة بين موظفي الحكومة. مشيرة إلى أهمية النظام في تحسين الخدمات الحكومية وكفاءة العمل وتصميم وتطوير المبادرات والمشاريع المستقبلية، ورفع مستوى الرضا الوظيفي.

وأشارت إلى حرص الدائرة على تقديم الدعم الفني والاستشارات لتدريب، وتمكين موظفي حكومة عجمان من الاستخدام الأمثل للنظام، عبر سلسلة الورش التوعوية والزيارات الميدانية وقنوات التواصل المخصصة للردّ على الاستفسارات.

واستعرضت الورشة آلية استخدام النظام وتدريب المعنيين على التطبيق العملي، وتحفيز الموظفين على تقديم اقتراحاتهم والمشاركة بالأفكار الجديدة والمبتكرة بكل ما له صلة بطرائق ممارسة الأعمال في الجهات الحكومية وعمليات التطوير المؤسسي وجودة الخدمات و تطوير بيئة العمل.

ويتضمن النظام مجالات عدة لتقديم الاقتراحات تتمثل في تطوير المهارات، وتعزيز بيئة العمل، وترشيد النفقات، وزيادة الإيرادات، واستحداث خدمة، والمبادرات المجتمعية، وتطوير أدوات العمل، وتطوير الخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4m2evyxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"