عادي

تراجع أرباح «إكسون موبيل» إلى 8.22 مليار دولار في الربع الأول

19:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تراجع أرباح «إكسون موبيل» إلى 8.22 مليار دولار في الربع الأول
تراجع أرباح «إكسون موبيل» إلى 8.22 مليار دولار في الربع الأول
أعلنت شركة «إكسون موبيل» أرباحاً مخيبة للآمال، في الوقت الذي يتعرض فيه قطاع النفط إلى ضغوط من بينها تراجع هوامش التكرير وانهيار أسعار الغاز الطبيعي. وانخفض سهم إكسون بنسبة 2% تقريباً في التعاملات المبكرة.
وبلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول 8.22 مليار دولار، أو 2.06 دولار للسهم، بانخفاض بنسبة 28% عن أرباح قدرها 11.43 مليار دولار، أو 2.79 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام الماضي.
وتجاوزت الإيرادات التوقعات، حيث بلغت 83.08 مليار دولار، لكنها كانت أقل من العام الماضي، عندما أعلنت الشركة عن 86.56 مليار دولار.
وقال دارين وودز، الرئيس التنفيذي لشركة إكسون، إن النتائج كانت تتماشى مع خطة الشركة، وعزا تراجع الأرباح إلى تعديلات غير نقدية وتعديلات المخزون.
لكن إكسون تعرضت إلى ضغوط، بسبب انخفاض هوامش التكرير وأسعار الغاز الطبيعي التي تراجعت عن أعلى مستوياتها في العام الماضي. وانخفضت أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 37% هذا العام، وأصبحت هوامش التكرير أقل مما كانت عليه قبل عام.
وانخفضت أرباح إنتاج النفط والغاز 12% إلى 5.67 مليار دولار، مقارنة مع 6.46 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي بسبب انخفاض أسعار الغاز الطبيعي.
وأنتجت إكسون 3.78 مليون برميل يومياً في هذا الربع، بانخفاض طفيف عن إنتاج 3.83 مليون برميل يومياً في الفترة نفسها من العام الماضي. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46dxw8ry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"