عادي
يستضيفها مضمار وارسو اليوم

انطلاق فعاليات الجولة الثالثة من كأس الوثبة ستد للخيول

02:35 صباحا
قراءة 4 دقائق

يشهد مضمار العاصمة البولندية وارسو، اليوم، انطلاق فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة بطولة كأس الوثبة ستد لمسافة 1800 متر والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات البالغ إجمالي جوائزه المالية 2000 يورو، والذي يقام ضمن مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة للعام الثالث على التوالي وتشارك فيه 7 خيول .

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا .

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وبرعاية أريج الأميرات، شركة أبوظبي للاستثمار،الاتحاد النسائي العام، مؤسسة لاسيرين بيوتي، مزرعة الوثبة ستود، المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2011 ونادي أبوظبي للفروسية .

اللافت فنياً في الجولة الثالثة من كأس الوثب ستد أن الخيول التي ستنافس على اللقب لم يسبق لها المشاركة في السباقات من قبل، ولولا شروط السباق الفنية التي يتميز بها السباق لما وجدت الفرصة للمشاركة .

ويشارك في السباق 7 خيول بولندية المولد تحمل وزناً موحداً وقدره 58 كجم، أبرزها هارفيستكا ابن بيرليك لمالكه إس كي سترزكوم وبإشراف إم نواكويسكي وبقيادة الفارس بياتكويسكي .

المنافس الثاني هو بوليويجكا ابن ولودرز لمالكه كولونوا كورونا وبإشراف كي زوالنسكي وبقيادة جي أوشوسكي، اما المنافس الثالث هو جوتا ابن بي سي باكوس لمالكه بلزيس وبإشراف أي وجتويسيس وبقيادة أي تورجيف .

ويدخل في صلب المنافسة الجواد بياويلا ابن اكبرس لمالكه كانوا الثاني وبإشراف اينز دي كالوبا وبقيادة إس واسيوتو، وينافس أيضاً سجلونكا لاس كي سترزجوم وبإشراف اينز رومانوسكي وبقيادة سي فريسل .

ومن إسطبلات بلزيس ينافس أيضاً الجواد مودلينا بإشراف المدرب أي وجتويسيس وبقيادة إم بيليش، اما المنافس السابع والأخير فهو الجواد اوتافا من إسطبلات يونيفربول بإشراف إس زواجورودني وبقيادة الفارس أي ريزنكوف . وينتظر أن يشهد السباق تنافساً مثيراً بين الخيول المشاركة نسبة لتقارب مستوياتها وغموض نتائجها في السباق المخصص للخيول المبتدئة في سن ثلاث سنوات التي لم تشارك من قبل في السباقات ولعدم مشاركة الخيول المعروفة .

أعربت لجنة سباقات الخيول العربية الأصيلة في بولندا عن سعادتها بانطلاق أول سباق من إجمالي سباقين لكأس الوثبة ستد برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .وأكدت لجنة السباقات أن السباق الذي سيقام بمضمار وارسو في بولندا يهدف إلى دعم صغار مربي الخيول العربية الأصيلة والذي وجد قبولاً واهتماماً كبيرين من قبل جميع مربي الخيول العربية الأصيلة في مختلف البلدان الأوروبية .

وتوج الجواد الألماني تيراش السماوي لريجيني ويسماير السماوي جستت وبإشراف المدربة ريجيني ويسماير وبقيادة الفارس رينيه بيشولك بطلاً للجولة الأولي من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على كأس الوثبة ستد والذي أقيم بمضمار دوندخت بهولندا .

وجاء في المركز الثاني سينانخ بي أي لباول دافيريو وبإشراف جي ريختر وبقيادة انجلين باتست، فيما جاء في المركز الثالث اثيليت ديل سول لكارين فان دين بوس وبإشراف نفس المالكة وبقيادة جي بروننج .

ويشار إلى أن الجواد اثليت ديل سول بقيادة الفارسة جوزيفين بروننج توج بطلاً للجولة الثانية من كأس الوثبة ستد لمسافة 1800 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة والذي أقيم أيضاً بمضمار دوندخت بهولندا .

وكان سباق الجولة الثانية من كأس الوثبة ستد المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق البالغ إجمالي جوائزه المالية 3110 يورو قد شهد مشاركة قياسية من الخيول بلغت 11 خيلاً .

وتمكن الجواد المنحدر من نسل دورمان من التفوق بفارق نصف طول عن وصيفه سانكادو بقيادة جلين بريم، فيما جاء في المركز الثالث سكينا دو فاوست بقيادة باولا فلير مان . وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 2 :04 :30 دقيقة .

محمد المحمود : دعم مجلس أبوظبي للأحداث الرياضية

أكد محمد المحمود، نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن استراتيجية المجلس تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بالاهتمام والتطوير لجميع أنواع الرياضات بإمارة أبوظبي للمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التقدم للمسيرة الرياضية نحو مراتب متقدمة ومتطورة تعزز من شأنها الخطط الطموحة في النهوض والتميز لرياضة أبوظبي .كما يولي مجلس أبوظبي الرياضي أهمية كبيرة لدعم الرياضات والفعاليات التي تسهم في إحياء رياضة الآباء والأجداد وتعزز ثقافة وتراث دولتنا الحبيبة انطلاقاً من النهج الوطني والمساعي الحثيثة لإبراز تلك الأحداث بصورة مميزة على المستوى العالمي .

واختتم المحمود ان إقامة سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد .

القبيسي : تنافس شديد في الموسم المقبل

أعرب عبدالله القبيسي، مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، عن سعادته بتميز الجولة الثالثة لكأس الوثبة ستد الذي يقام ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في جولاتها الأوروبية والتي تضم عدداً كبيراً من الخيول الجديدة المشاركة .

وأشار إلى أن الموسم الجديد سوف يشهد تنافساً كبيراً في سباقات كأس الوثبة ستد، حيث حقق نقلة نوعية على صعيد المضامير الأوروبية والعالمية التى استضافت الجولات وفتح المهرجان نوافذ جديدة للخيول العربية الأصيلة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"