«إم دي إكس SH-AWD» الجديدة فارس رهان «أكورا»

02:21 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

ظهرت إلى الملأ السيارة الجديدة التي أنتجتها شركة «أكورا» التي تعتبر ذراع إنتاج السيارت الفارهة لدى العملاق الياباني هوندا، وتحمل اسم MDX SH-AWD، وهي تشبه في تصميمها إلى حد كبير السيارة «بايلوت» التي تنتجها هوندا أيضاً. وهي السيارة التي تعتبر أكورا أنها الأعلى مبيعا في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام.

وجاءت السيارة الجديدة المخصصة في مرحلتها الأولى لأسواق الولايات المتحدة بمحرك بسعة 3.5 لتر ذو ست أسطوانات، فضلاً عن 6 سرعات أوتوماتيكية. وتضمنت مواصفاتها القياسية على كاميرا للرؤية الخلفية وباب خلفي إلكتروني وأنوار قوية بتقينة LED، إضافة إلى برنامج الرد الصوتي على الرسائل النصية القصيرة، والذي لا يتطلب حتى رفع اليد عن المقود. كما أنها تحتوي على نظام ترفيهي متكامل للمقاعد الخلفية ونظام متطور لتثبيت السرعة.

وبالحديث عن مقصورتها الداخلية فإنها مريحة جداً وتمتاز بالترتيب والبساطة الأنيقة. ويمكن في MDX SH-AWDالجديدة تغيير مقعد السائق في 10 اتجاهات مختلفة تمكن السائق من الشعور بالراحة التامة أثناء القيادة، فضلاً عن المقاعد الخلفية يمكن طيها بكل يسر لضمان سهولة الركوب والنزول منها. وهي أطول من سابقتها بنحو 50 ملم وأخف منها ب 290 كجم، حيث تبنت أفضل التقنيات التي تم التوصل إليها في عالم السيارات من حيث تصميم الذي يتميز بالانسيابية.

وتمتاز السيارة بالسلاسة في أدائها بفضل التقنيات التي عملت أكورا على إضافتها إليها، حيث إنها مناسبة جداً لطرقات المدينة والطرقات الوعرة التي لا يشعر فيها الركاب بأنهم يسيرون على طريق غير معبد أبداً. ويمتاز مقودها الكهربائي بالخفة الشديدة التي لا تعكر أبداً صفو القيادة السلسة.

وتتميز MDX SH-AWDالجديدة بالأداء الميكانيكي السلس عموماً، حيث أدخلت عليها الشركة عوازل متطورة لصوت المحرك علاوة على عوزال للأصوات الخارجية في المقصورة. ويبلغ وزنها نحو 1800 كجم، وتعتبر واحدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدام والمصممة لجميع أنواع الطرقات، حيث إنها تجمع بين الفخامة والأناقة والأداء الكبير، ما سيمكنها مع الحفاظ على مكانتها بين السيارات الأخرى في فئتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"