«جنرال موتورز» تستثمر 5 مليارات دولار في السيارات العائلية الصغيرة

01:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي وائل بدر الدين:

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة «جنرال موتورز» الأمريكية العملاقة تعتزم استثمار ما يصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي خلال الفترة المقبلة على السيارات العائلية الصغيرة، وتوجيهها للأسواق الناشئة في القارة الآسيوية.

وقالت الشركة في كشفها عن بعض تفاصيل مشروعها أنها ستركز على تصميم سيارات صغيرة الحجم وذات إمكانات كبيرة، وإضافة مزايا جديدة لسياراتها الموجودة حاليا مثل «شيفروليه سبارك»، وأن يتم تسويقها في كل من البرازيل والصين والهند والمكسيك وغيرها من الأسواق الناشئة.

وذكرت أنها ستواصل تعاونها مع شريكها الصيني «سياك» في تصميم الهياكل والمحركات. ومن المتوقع أن يشهد العام 2019 التطبيق الفعلي للمشروع ومنح الشريك الصيني صلاحيات أكبر في إنتاج أجزاء أخرى من السيارات.
وعلى الرغم من المشاريع التي تنوي «جنرال موتورز» إطلاقها، فإنها تأمل أيضاً في زيادة أعداد مبيعاتها حول العالم، والتركيز على السيارت الصغيرة التي تعتبر أكبر محرك لميزانيتها، خصوصاً في الأسواق الناشئة، بسبب اقتصاديتها الكبيرة في استهلاك الوقود وانخفاض أسعارها مقارنة بالسيارات الأخرى التي تنتجها المجموعة العملاقة.

ومن بين السيارات التي تنوي المجموعة إدخال العديد من التعديلات عليها «شيفروليه سبارك» التي تمتاز بالأداء القوي وخفة الوزن، والتي تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق الصينية على وجه الخصوص. ولم تكشف الشركة عن الطرز الجديدة التي تنوي إنتاجها ضمن هذا المشروع المعلن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"