«دودج فايبر ACR» أسطورة السيارات الرياضية الخارقة

تمتاز بالأداء والسرعة الكبيرة
00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
وائل بدر الدين

يعتبر العديد من عشاق السيارات الرياضية الخارقة دودج فايبر واحدة من أفضل ما أنجبت جعبة مصنعي هذه الفئة من السيارات، وذلك نظراً لما تمثله من علامة تجارية مميزة فضلاً عن الأداء والسرعة الكبيرة التي اشتهرت بها على مر الزمن، ما قادها لاحتلال مكانة مرموقة لا يمكن المساس بها في هذه الفئة. حيث توصف بأن مكانها الحقيقي هو حلبات السباقات وليس معارض السيارات.

وحظيت النسخة الجديدة من دودج فايبر ACR بالعديد من التعديلات والتحسينات التي لم تتوان الشركة عن إدخالها على واجهة سياراتها الرياضية الخارقة. وذكرت مصادر أن سعر السيارة يبدأ من 122000 دولار أمريكي. ومن المواصفات التي اشتملت عليها النظام الصوتي المتميز والذي يحتوي على 12 سماعة موزعة داخل مقصورتها المهيبة التي تم صنع أجزائها من مواد فائقة الجودة، والتي تتضمن ألواح الكربون الاختيارية، ما جعل وزنها أكثر خفة من سابقاتها، علاوة على إطاراتها الأكبر حجما وعرضا، ما يساعدها على التسارع في ثوان قليلة.
ولم يطرأ الكثير من التغيير على تصميمها الخارجي، حيث إن الشركة قامت بتعديل ممر انسياب الهواء الأمامي ليصبح أكبر حجماً فضلاً عن الجناح الخلفي الذي أصبح أكثر ارتفاعا، ما يساعد الهواء على الانسياب بكل سهولة من خلال هذه الفتحات وعمل الجناح الخلفي على تثبيت السيارة في السرعات العالية. كما احتوت على مساعدات إطارات جانبية متطورة تعمل أيضاً على زيادة ثبات السيارة في الطرقات وفي مختلف السرعات.
وسيكون متاحاً للعملاء الراغبين في اقتناء هذا الوحش الخارق العديد من الخيارات والإضافات التي يتم إدخالها عليها بطلب منهم مقابل دفع مبالغ إضافية على سعرها. وجاء محرك السيارة كما هو معتاد ليكون واحداً من أقوى المحركات التي تم صنعها في السيارات الرياضية الخارقة، حيث تبلغ قوته القصوى 645 حصاناً وعزم دوران يبلغ 600 رطل - قدم.
وأكثر ما يلفت الانتباه إلى السيارة الجديدة إطاراتها الفريدة والكبيرة الحجم، حيث عملت شركة كومهو للإطارات لمدة سنتين مع دودج لإجراء اختبارات على إطاراتها في مختلف أنواع الطرقات، ما نتج عنه إطارات قوية تتحمل السرعات العالية التي تتميز بها فايبر ACR. كما يمكن للسيارة قطع نحو 177 ميلاً خلال ساعة واحدة وبدون الوصول حتى لسرعتها القصوى.
كما تمتاز فايبر الجديدة بنظام متطور للاستجابة، ويشعر الراكب فيها بالانسيابية الكبيرة التي تتمتع بها بمجرد انطلاقها ولو بسرعة منخفضة. ومما يبدو أن فايبر الجديدة ستكون لها الكلمة العليا على باقي نظيراتها من السيارات الرياضية الخارقة وقت طرحها رسمياً في الأسواق خلال هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"