«لوتس إيفورا رودستر» تطرح في أمريكا وأوروبا

02:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة لوتس البريطانية للسيارات أنها ستطرح سيارتها إيفورا رودستر الرياضية الخارقة الجديدة في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية ديسمبر/‏كانون الأول المقبل، وذلك بعد مدة ليست بالطويلة منذ أن قامت الشركة بطرح إيفورا 400 كوبيه في الأسواق.

وسوف تأتي لوتس إيفورا رودستر الرياضية بسقف قابل للطي، ولكن ليس كلياً، حيث إنها ستأتي بنوع مختلف قليلاً من هذه الأسقف بأن قامت لوتس بتركيب ألواح كربون مجزأة يمكن طيها إلى مستوى نهاية المقاعد الأمامية فقط.

ووفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام المختصة بالسيارات، فإن طرح الطراز الجديد يأتي توازياً مع إطلاق لوتس 400 كوبيه. وتختلف إيفورا رودستر عن سابقتها ببعض المميزات، منها نظام الملاحة المتطور ونظام التعليق الإلكتروني الحديث. وستحوي السيارة محركاً بسعة 3.5 لتر بشاحن توربيني ذي 6 أسطوانات، والذي يولد قوة تصل إلى 400 حصان، إضافة إلى أن رودستر ستحوي نظاماً متطوراً للوسائد الهوائية وبعض المواصفات الأخرى التي يجب توافرها في السيارة تماشياً مع القوانين السائدة في الولايات المتحدة. وهي المواصفات التي لن تشملها النسخة المخصصة للأسواق الأوروبية. وهي ليست المحاولة الأولى التي تقوم بها شركة لوتس البريطانية لكسب المزيد من العملاء في الولايات المتحدة، حيث إنها دوماً ما تسعى لتلبية متطلبات عملائها وأخذ ملاحظاتهم في الاعتبار. وفشلت السيارة إيفورا رودستر سابقاً في تخطي اختبارات المطابقة الخاصة بسلطات النقل الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"