«ماكلارين» تطلق أرخص طراز من سياراتها

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
وائل بدر الدين

في الوقت الذي يتنافس فيه مصنعو السيارات الرياضية الخارقة على إنتاج أجود أنواع السيارات لغرض المنافسة بها في الأسواق وجذب المزيد من العملاء، فإن ماكلارين للسيارات أعلنت عن إنتاجها لنسخة أرخص من طرازاتها السابقة، في توجه بدا وأن الغرض منه جذب المزيد من العملاء لسياراتها التي تعتبر باهظة الثمن ولا يمكن للجميع الحصول عليها بسهولة. وتحتوي 540C الجديدة على معظم المواصفات التي تزخر بها سيارات ماكلارين الخارقة، حيث تم تصنيع الهيكل الخارجي من ألياف الكربون المقواة، كما أن محركها ذو ال8 أسطوانات يحتوي شاحناً توربينياً ثنائياً يعتبر الأول من نوعه لدى ماكلارين. كما يتميز المحرك بأنه ذو 7 سرعات يدوية متتالية تعزز من قوة 540C عند الانطلاق من السكون. وتشتمل المواصفات الداخلية لماكلارين على نظام الملاحة الإلكتروني، وتجمع مقصورتها الداخلية بين الفخامة والطابع الرياضي المميز لماكلارين. وينتج محركها الجبار قوة تصل إلى 397 كيلو واط و 540 نيوتن لكل متر في نسختيها «سبايدر» والكوبيه.

وتتسارع 540C الجديدة من السكون إلى 100 كلم/ساعة في 3.5 ثوانٍ فقط لتصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 320 كلم/ساعة. مما يجعلها أبطأ سيارة تنتجها ماكلارين حتى الآن.
واستخدمت الشركة في تصميم الهيكل الخارجي للسيارة خليطاً من المعادن الخفيفة التي أنتجت تصميماً انسيابياً فريداً وثباتاً كبيراً على الطرقات، لاسيما في السرعات العالية للسيارة. وبدت في شكلها الخارجي أكثر نحافة من سابقاتها الأخريات. كما أنها تحوي نظام التعليق الإلكتروني الثلاثي. وتوقع خبراء مجال السيارات أن يكون هنالك تغير في النهج الصارم الذي تتبناه ماكلارين منذ نشأتها.

ورغم أن مصادر كشفت عن أن 540C ستكون أرخص سيارة تنتجها ماكلارين، إلا أن الشركة نفسها لم تكشف عن سعرها أو الموعد المحدد لطرحها في الأسواق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"