«ماكلارين LT675» الجديدة أخف وزناً وأكثر انسيابية

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

أطلقت شركة ماكلارين البريطانية للسيارات الخارقة طرازها الجديد ماكلارين LT675، وهي السيارة التي تمتاز عن سابقتها 650S بخفتها وثباتها على الطرق.

وكشفت ماكلارين لأول مرة عن سيارتها في فبراير/ شباط الماضي بمعرض جنيف الدولي للسيارات، حيث لقيت وقت عرضها اهتماماً كبيراً بفضل تصميمها الانسيابي الجذاب، والذي أصبحت عليه ماكلارين LT675 ذات مظهر أكثر شراسة وقوة من السابق.
ولم يكن استخدام ماكلارين لطابعها LTعبثاً، حيث تستخدم الشركة هذا الاسم في سياراتها المخصصة لسباقات الفورمولا 1 والسباقات الأخرى، فهي تريد أن تعكس لعملائها اهتمامها الكبير بكل التفاصيل الميكانيكية والمواصفات الخاصة بالمقصورة الداخلية وغيرها في سيارة خارقة يمكن استخدامها في الطرق العادية، ما يؤكد تركيزها الكبير على إخراج أفضل نسخة ممكنة منها.

ونظراً إلى التاريخ العريق الذي تمتاز به سيارات ماكلارين ومزاحمتها لكبار فئة السيارات الخارقة، فإن LT675 تعتبر منافساً حقيقياً يهدد عرش جميع السيارات الأخرى في الفئة. حيث أعربت الشركة خلال طرحها للسيارة بمعرض جنيف الدولي للسيارات نيتها خوض غمار المنافسة والارتقاء ب LT675 لأقصى درجة ممكنة لكي تحجز لها مكاناً في طليعة السيارات الخارقة الأخرى.

وجاءت ماكلارين LT675 الجديدة أخف بنحو 100 كجم من سابقتها 650S، وتحتوي على هيكل مصنوع من مواد خفيفة ونظام أيروديناميكي متطور، فضلاً على المحرك الذي أصبح أكثر قوة. وعملت ماكلارين على تخفيف كل الأجزاء المكونة لسيارتها LT675، ابتداء من المحرك ومروراً بهيكلها الخارجي وانتهاء بالمواصفات والأجزاء الداخلية.

وقامت ماكلارين بجهد كبير مكنها من إخراج تصميم جميل جداً لهيكل سيارتها وشكلها الخارجي، حيث تحتوي مقدمتها على فتحات كبيرة لانسياب الهواء، والتي تشبه إلى حد كبير سيارات ماكلارين المخصصة لسباقات الفورمولا 1، علاوة على خلفيتها التي أصبحت أكثر حدة والمكابح القوية كبيرة الحجم. كما تم في ماكلارين LT675 تخفيض مستوى علو الركاب للحصول على أفضل تجربة قيادة إيروديناميكية.

وتحتوي LT675 الجديدة على محرك مجدد بأكثر من 50 في المئة عن سابقتها 650S ، حيث تبلغ قوته 496 كيلو واط/700 نيوتن/متر، بزيادة تبلغ نحو 15 كيلو واط. وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم/ ساعة في 2.9 ثانية، وإلى 200 كلم/ساعة في 7.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كلم/ساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"