«وازوما W8» نصف سيارة ونصف دراجة نارية

02:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
} ترجمة: وائل بدر الدين:

يبدو أن فكرة البدء في إنتاج عربات هجينة بين السيارات والدراجات النارية أصبحت رائجة جداً في السنوات الأخيرة، وذلك بعد أن أعلنت شركة «لازاريث» للدراجات النارية إطلاق دراجتها الرباعية الجديدة W8، والتي تحتوي على مواصفات لا تتواجد في أعتى السيارات وأقواها. حيث جاء تصميمها كبيراً جداً لتكون أشبه بسيارة، إلا أن عدم احتوائها على غطاء للسقف أو مقصورة تغطيها يوحي بأنها دراجة نارية، إلا أنها في الحقيقة تجمع بينهما الاثنتين.

ويبلغ سعر وازوما W8 الرباعية الجديدة نحو 170000 جنيه استرليني، وتحتوي على محرك فيراري ذي 8 أسطوانات تبلغ قوته 250 حصاناً، وهو ما يعد أقوى من محرك العديد من السيارات الصغيرة وبعض من المتوسطة وحتى سيارات السيدان الكبيرة. وأعلنت الشركة أنها بدأت في طرح وازوما W8 على موقع إلكتروني مخصص لذلك.

وتبلغ السرعة القصوى لوازوما 150ميلا/ساعة، وذلك بفضل المحرك القوي الذي قامت فيراري بصناعته، ويبلغ حجم إطارها 18 بوصة ووزنها نحو 650 كجم، فضلاً عن احتوائها على نظام التعليق المتطور إضافة إلى المكابح القوية. وقالت الشركة المصنعة إنها تعتبر وازوما W8 دراجة ثلاث العجلات نسبة لأن إطاريها الخلفيين يبدوان متلاصقين وقريبين من بعضهما.
ويمكن لوازوما W8 قطع مسافات طويلة جداً وحتى السفر بها بفضل الإمكانات الكبيرة التي تمتاز بها والتي لا تقل عن السيارت الحقيقية. وإضافة إلى ذلك فإنه يمكن تعديل محرك السيارة بما يتناسب مع رغبة العميل الذي يشتريها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"