"آبل" تطلق 10 برامج مجانية مبتكرة

03:11 صباحا
قراءة 3 دقائق

في ظل سعيها المتواصل لإرضاء عملائها ولاستقطاب المزيد من العملاء في شتى أنحاء العالم قامت شركة #187;آبل#171; بتزويد نظام تشغيل #187;ماك OS X#171; بالعديد من المزايا والتقنيات التي تمنح مستخدم هذا النظام تجربة فريدة من نوعها، كما أنها توفر له العديد من الخيارات كتغيير اسم مجموعات الصور، وتجنب وضع السكون #187;Sleep Mode#171;، وإزالة الملفات غير المرغوب فيها، وتغيير حجم النوافذ، وحذف التطبيقات بشكل كامل بدون ترك أي بقايا رقمية، إضافة إلى ذلك فإنه يمكن لهذا النظام أن يراقب عمر البطارية، واختبار قوة إشارة الواي فاي، عدا ذلك بإمكانه أن يخطط لشبكة تغطية لاسلكية لمنزلك أو مكتبك . فضلاً عن أنه يقوم بمسح محركات الأقراص الصلبة الموصولة بجهاز #187;ماك#171;، ومع كل هذه الوظائف إلا أن هذا النظام لا يغفل المهمات المطلوبة منه .

ويوفر هذا النظام 10 برامج مجانية ذات ميزات غريبة ومثيرة للاهتمام، حيث حقق كل برنامج منهم نجاحاً بدرجات متفاوتة وأقل ما يمكن أن يقال عنهم أنهم برامج مدهشة وتستحق التجربة وهذه البرامج هي:

1- Afloat

يتوفر هذا البرنامج فقط على المنصات التي تعمل بنظام تشغيل Leopard وSnow Leopard الذي يسمح لك بتغيير حجم النافذة ويحتوي على العديد من الوظائف التي لن تجدها على نظام التشغيل OS X Lion كتعليق النوافذ على سطح المكتب وغير ذلك الكثير .

2- AppCleaner

كثيرا ما نقوم بتحميل بعض التطبيقات التي نكتشف أنها لا تناسب أهواءنا أو أننا لن نستفيد منها فنقرر حذفها ولكن تبقى أحياناً بعض البقايا الرقمية على القرص الصلب، ولكن AppCleaner صمم خصوصاً لمثل هذا النوع من المشكلات حيث يحذف كلياً كل التطبيقات وبقاياها الرقمية .

3- Caffeine

يعد برنامج #187;Caffeine#171; صغير الحجم ولكنه مفيد جداً حيث يسمح لك بتجنب وضع السكون في الكمبيوتر ببساطة تامة من خلال الضغط على أيقونة . وهذا البرنامج مجدي للغاية خصوصاً مع الأشخاص الذين يتابعون خدمات البث المباشر مثل Netflix ولا يرغبون في وضع السكون أن يقاطع متابعتهم .

4- CCleaner

يهدف هذا البرنامج لتنظيف نظام OS X إصدار 5 .10 والأحدث من خلال إدارة #187;كوكيز#171; مجموعة ضئيلة من البيانات التي تتعقب نشاط تصفح الإنترنت، ومسح الملفات غير المرغوب فيها لتوفير المساحة الكافية على القرص الصلب .

5- Coconut Battery

سيستمتع محترفو الحاسب الآلي بهذا البرنامج بفضل البيانات العديدة التي يقدمها لهم عن حالة البطارية والكمية المتبقية من الشحن .

6- Curb

يمكن الاستفادة من هذا البرنامج في مسح الملفات التي تلقيناها من أجهزة التخزين الخارجية من مرة واحدة بدون أن تنقل أولا إلى سلة المهملات .

7- Focus Booster

صمم هذا البرنامج خصوصاً لكي يساعدك على التركيز على المهمة التي تقوم بها على الحاسب الآلي كي لا يتشتت تنبيهك بأمر آخر، فإذا انشغلت عن العمل الذي تقوم به لتصفح البريد الإلكتروني أو صفحتك على الفيس بوك أو للاستمتاع بالألعاب فإن هذا البرنامج سيلغي كل الأمور الأخرى التي تشتت تركيزك .

8- NameChanger

هذا البرنامج موجود على تطبيقات أخرى مثل Picasa أو Photoshop ولكن إذا أردت تغيير تسمية مجموعة الصور بدون اية تكاليف ما عليك سوى تحميله .

9- NetSpot

إذا كنت ترغب في معرفة مصدر إشارة الواي فاي أو أية معلومات أخرى مرتبطة بالإشارة، أو المناطق التي لا تغطيها الإشارة وغير ذلك الكثير، ينبغي عليك أن تحمل NetSpot، كما يتيح لك هذا البرنامج فرصة تخطيط وتصميم شبكة تغطية في مكتبك أو منزلك .

10- Think

يستخدم برنامج Think لحجب كل النوافذ والتطبيقات التي لا تستخدمها كي لا يتشتت تركيزك مع الإبقاء على النافذة أو التطبيق الذي تستخدمه .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"