عادي

اغتيال سبعة فلسطينيين في طولكرم والخليل

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين

اغتال الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، سبعة فلسطينيين، بينهم خمسة بطائرة مسيرة وعملية اقتحام بمخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، واثنان خلال اقتحام بلدتي سعير والشيوخ بمحافظة الخليل جنوبي الضفة، فيما أصيب عنصران في وزارة الجيش الإسرائيلية بانفجار عبوة ناسفة شمال جنين، في حين أعلنت اليابان أنها فرضت عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم طولكرم فيصل سلامة إن «أماً وابنتها قُتلتا، وثلاثة شبان تم قصفهم بطائرة مسيرة» بعدما اقتحم الجيش الإسرائيلي المخيم في ساعات الفجر الأولى. والمرأة وابنتها تعملان متطوعتين في الإسعاف داخل المخيم وفق ناشط من المخيم. ونعت حركة حماس في بيان «أشرف نافع قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم، ورفيقي دربه القائدين في كتائب شهداء الأقصى محمد عوض ومحمد بديع».

وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان «مقتل الشاب جهاد محمد حسين شلالدة (35 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة سعير»، فيما ذكرت وكالة «وفا» أن الشاب رامز محمد الحلايقة (22 عاماً) من بلدة الشيوخ المجاورة، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت منطقة رأس العاروض جنوب بلدة سعير.

من جهة أخرى، أصيب عنصران في وزارة الجيش الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة في مركبة كانا يستقلانها خلال جولة تفقدية في منطقة جبال الجلبوع الواقعة شمال مدينة جنين، بحسب ما ذكرت تقارير إسرائيلية. وبحسب التقارير الأولية، فإنه تم تفجير العبوة الناسفة عن بُعد.

إلى ذلك، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي أمس الثلاثاء إن اليابان فرضت عقوبات تجميد أصول أربعة مستوطنين إسرائيليين لضلوعهم في أعمال عنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية. وأضاف هاياشي أنه في ظل تزايد عنف المستوطنين، ومع الوضع في الاعتبار الخطوات التي اتخذتها دول مجموعة السبع وغيرها، قررت اليابان تصنيف المستوطنين الإسرائيليين الأربعة المتورطين في أعمال العنف كأهداف لتجميد الأصول. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c5ehtu4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"