أفضل 10 سيارات بأسعار معقولة في عام 2015

حسب تقرير لموقع «أوتو بايتل»
00:48 صباحا
قراءة 4 دقائق
أصدر موقع أوتو بايتل المتخصص في السيارات قائمة جديدة بأفضل 10 سيارات معقولة السعر في العالم للعام 2015 بناء على العديد من المعايير التي تبنتها، التي اشتملت على مواءمتها للبيئة وتكلفتها المناسبة ومستوى الأداء الذي توفره بالنظر إلى قيمتها وطول عمرها الافتراضي.

جيب رانجلر

تعتبر جيب رانجلر واحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي، التي تمتاز بالخفة والرشاقة في حركتها على الطرقات الوعرة والمعبدة على حد سواء، وتعشقها شريحة واسعة من الشباب نظراً لما تمتاز به من أداء عالٍ وأناقة كبيرة على الطرقات الداخلية في المدن. وتحتوي جيب رانجلر على نظام التعليق الإلكتروني المتطور، علاوة على الإطارات المخصصة للطرقات الوعرة، ومحرك ب 6 اسطوانات وسعة 3.6 لتر. كما أنها تحتوي على سقف متحرك يمكن إزالته بالكامل بكل سهولة ويسر.

مازدا إم إكس 5 مياتا

أثبتت شركة مازدا اليابانية لصناعة السيارات أن المواصفات المتميزة لا يجب أن تكون باهظة الثمن كما هو شائع في عالم السيارات، حيث تحوي سيارتها الجديدة ام اكس 5 مياتا، العديد من التفاصيل والخصائص المميزة التي تضاهي بها أعتى سيارات فئتها، وهو ما جعل منها واحدة من أكثر السيارات رواجاً في الأسواق الاستهلاكية ذات الأسعار المتوسطة. وتحوي السيارة محركاً بسعة 2.0 لتر و 4 أسطوانات وبنظام فعال في اقتصادية استهلاك الوقود.

نيسان جوك

جاءت السيارة جوك ضمن هذه القائمة نظراً لما تتميز به من اختلاف عن نظيراتها الأخريات، فهي تتصدر فئتها الكروس أوفر بالعديد من المواصفات والتقنيات الفريدة التي تزخر بها، فهي تعتبر سيارة تناسب كافة الاحتياجات العائلية منها والعملية. وتحوي السيارة عدة تقنيات فريدة منها نظام الثبات الإلكتروني المتطور. ويأتي محرك السيارة بشواحن توربينية بسعة 1.6 لتر وب 4 اسطوانات ذات دفع رباعي اختياري وتعطي قوة دفع كبيرة جداً.

دودج تشالنجر

انضمت دودج تشالنجر إلى قائمة أفضل السيارات ذات الأسعار المعقولة، هذا العام بفضل التحسينات والتعديلات التي طرأت عليها، حيث تعتبر واحدة من أروع السيارات الرياضية، التي تمتاز بالخفة والأداء الكبير. وتمتاز بشكلها الرياضي الجريء ورحابتها الداخلية، وثباتها الكبير في السرعات العالية. وتضم السيارة محركاً بقوة 305 أحصنة ب 6 اسطوانات، وبسعة تبلغ 3.6 لتر. ويمكن للركاب في صف المقاعد الخلفية الجلوس بارتياح تام نظراً للمساحة الكبيرة التي توفرها مقصورتها.

سوبارو دبليو آر إكس

تخلق سوبارو دبليو آر اكس الجديدة بقيادتها جواً مثيراً من المرح والرفاهية المطلقة، حيث أنها شهدت الكثير من التعديلات والإضافات التي جعلت منها خياراً مثالياً للراغبين باقتناء سيارة متعددة الاستخدامات، ويأتي تصميمها الجديد انسيابياً، يطغى عليه الطابع الرياضي. وينتج محرك سيارتها ذو ال 4 اسطوانات قوة كبيرة تصل إلى 268 حصاناً، كما يمكن اختيار طراز الدفع المستمر على العجلات ال 4، وتحتوي السيارة على نظام التعليق والثبات الإلكتروني علاوة على بعض المواصفات الأخرى المميزة.

فورد موستانغ جي تي

تنبع القوة الكبيرة التي تمتاز بها فورد موستانغ الجديدة وتشتهر بها، من محركها القوي ذو الـ 8 اسطوانات وسعة 5.0 لتر، وهو السبب في جعلها واحدة من أكثر السيارات الرياضية الخفيفة انتشاراً بين فئة الشباب، نظراً لتصميمها الجذاب الذي يلفت الأنظار إليها وسعرها المناسب. وتتسارع موستانغ من حالة السكون إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 5 ثوان. وتشتمل على العديد من المواصفات من بينها نظام التعليق والثبات الإلكتروني.

فيات 500 أبارث

تعتبر فيات 500 أبارث واحدة من أروع سيارات فئة السيارات المدمجة، التي يمكن اقتناؤها في الوقت الراهن وفقاً للعديد من الخبراء، حيث تتميز السيارة بتصميمها الانسيابي ورحباتها الداخلية واللمسات الفنية، فضلا عن جودة المواد المصنوعة منها. كما أنها تحوي نظام تعليق متطور بـ 8 مستويات. وتحوي محركاً بـ 4 اسطوانات وبقوة 160 حصاناً. وقامت الشركة بتصنيع هيكلها من مواد تمتاز بالخفة والمرونة علاوة على المواصفات الأخرى المتميزة التي تحتويها.

فورد فييستا إس تي

تتشابه كثيراً فورد فييستا اس تي مع فيات 500 أبارث في تصميمها، علاوة على العديد من المواصفات الأخرى، حيث أنها تعتبر منافساً شرساً لفئة سيارات الهاتشباك المدمجة التي تلقى رواجاً كبيراً في الأسواق. وتزخر فييستا بنظام تعليق فريد يمكنها من الثبات على مختلف أنواع الطرقات، وهي مناسبة للاستخدام داخل المدينة وللمسافات الطويلة أيضاً، وأدخلت عليها شركة فورد محركاً بـ 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة تصل إلى 197 حصاناً.

جيب رينيجيد

تمثل جيب رينيجيد الجديدة مثالاً نموذجياً لسيارات الكروس أوفر الرياضية، حيث أنها تتشابه مع منافستها نيسان جوك في إمكانية اعتبارهما من السيارات الرياضية ذات الاستخدام متعدد. ويبدو شكلها المكعب لافتاً للنظر، فضلاً عن عجلاتها الأكبر حجماً. وتمتاز دودج بقوة ثبات كبيرة على الطرقات وفي السرعات المتوسطة والعالية على الطرقات المعبدة. وتحوي محركاً بقوة 160 حصاناً
بـ 4 اسطوانات وبسعة تبلغ 1.4 لتر. ويمكن اختيار الطراز الآخر الذي تبلغ قوة محركه 180 حصاناً.

سيون إف آر إس

بعد أن ظهرت سيون اف آر اس الجديدة إلى الأضواء مجدداً، سرعان ما انضمت إلى هذه القائمة المتميزة بفضل ما تحويه من إمكانات كبيرة، تفوق شكل هيكلها الخارجي متوسط الحجم، وتم صنع هيكلها من مواد خفيفة تمتاز بالمتانة. وتنتج السيارة قوة تعزز من الحماسة عند قيادتها، بفضل محركها ذو الـ 4 اسطوانات، الذي ينتج قوة تصل إلى 200 حصان وأكثر ما يميز سيون اف آر اس تصميمها الكوبيه الفريد الذي أعطاها جاذبية كبيرة، لعشاق هذا النوع من السيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"