"أودي 6RS" المعدلة تستعير قوة شقيقتها الأكبر

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين
ما الذي سيحدث عندما تزرع محرك "أودي A8" في جسم شقيقتها الأصغر "A6"، وتحاول تعلية مستوى فخامة الأخيرة في ذات الوقت؟ الإجابة عن هذا السؤال يقدمها مهندسو قسم التطوير لدى شركة تعديل السيارات النمساوية "أوبرشايدر تيوننغ"، التي يطلق عليها اختصاراً "O .CT TUNING" في سيارتهم المعدلة أودي "RS Avant 4 .0 TFSI" كواترو .
وحينما أقدمت الشركة النمساوية على هذه الخطوة كان لديها هدف واضح، وهو رفع أداء السيارة إلى أقصى مستوى من خلال تعديل إلكترونيات المحرك بحيث تتوافق بصورة مثالية مع خواص المحرك .
صحيح أن قوة ال 560 حصاناً، وعزم الدوران البالغ 700 نيوتن/متر في سيارة "أودي RS6" الأصلية ميثرة للإعجاب، لكن هذا الإعجاب سيزداد أكثر عندما ترتفع هذه القوة إلى 670 حصاناً، وعزم الدوران إلى 880 نيوتن/متر . فمثل هذه القوة تمنح السيارة القدرة على الانطلاق من وضعية السكون التام، وزيادة تسارعها إلى 100 كلم/ساعة خلال زمن لا يتجاوز 9 .3 ثانية، والانطلاق بقوة قصوى تصل إلى 320 كلم/ساعة أو أكثر، غير أن السيارة ستحتاج إلى إطارات خاصة لتحمل هذه السرعة .
وتؤكد شركة "O .CT" حقيقة أن كل أشكال الأداء التي توفرها يتم التحقق منها عبر عملية التطوير . فمن أجل تلبية أعلى الطلبات، وتقديم أفضل جودة ممكنة توظف الشركة خبرة العديد من السنوات التي اكتسبها فريقها، مع اختبار السيارات في مركزها الجديد المزود بأحدث المعدات الإلكترونية وأجهزة الحاسوب، فضلاً عن نظام جمع البيانات عالي التقنية .
وأكثر من ذلك هناك عملية تنسيق كامل إلى حد الاتقان بين كل المشاركين في عمليات التطوير وتحسين الأداء . والنتيجة هي توفير قيادة قمة في المتعة، وديناميكيات لا تضاهى من دون التأثير في ديمومة السيارة في الخدمة . ويشار أيضاً إلى أن الشركة توفر نظاماً عادماً رياضياً إضافياً يصدر صوتاً هادراً بمجرد كبسة زر .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"