عادي

غارات غربية على «الحديدة».. و«سنتكوم» تُدمر منصة لإطلاق الطائرات

01:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أرشيفية لإقلاع طائرة مقاتلة من طراز«هورنيت» من على سطح«إيزنهاور» في جنوب البحر الأحمر(رويترز)

شنت المقاتلات الأمريكية البريطانية، مساء أمس الأول الخميس، غارات على مواقع لجماعة الحوثي، في محافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، والتي حولتها إلى قاعدة لتنفيذ الهجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر، فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان لها فجر أمس الجمعة، إنها نجحت «خلال الساعات ال24 الماضية، في تدمير منصة إطلاق طائرات دون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن».

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي إن مطار الحديدة الدولي تعرض لنحو 5 غارات عنيفة، ما أدى إلى وقوع انفجارات عنيفة في المحافظة الواقعة غربي اليمن.

واعترفت الجماعة بتعرض عدد من المواقع العسكرية التابعة لها في مناطق الحديدة وحجة وصعدة وتعز منذ يوم السبت الماضي، لسلسلة متواصلة من الضربات الأمريكية البريطانية.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأمريكي تدمير منصة لإطلاق الطائرات دون طيار تابعة للحوثيين، فيما شهدت محافظة الحديدة اليمنية وقوع عدة غارات عنيفة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان فجر الجمعة، إنها نجحت «خلال 24 ساعة، في تدمير منصة إطلاق مسيرات تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن».

وأكد البيان أن تدمير منصة المسيرات جاء بعد أن تبين أنها «تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9dew7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"