أيام زمان

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
* سوري يدسّ قليلاً من المال في صندوق للتبرعات خاص بدعم فلسطين في ساحة المسجد الأموي بدمشق في العام 1948، بينما كانت الجيوش العربية تستعد للزحف لتحريرها من براثن العصابات الصهيونية. وكانت عشرات من المنظمات الأهلية بدأت حملة موسعة لجمع التبرعات في العديد من البلدان العربية لدعم جيوش التحرير.
سوري يدسّ قليلاً من المال في صندوق للتبرعات خاص بدعم فلسطين في ساحة المسجد الأموي بدمشق في العام 1948، بينما كانت الجيوش العربية تستعد للزحف لتحريرها من براثن العصابات الصهيونية. وكانت عشرات من المنظمات الأهلية بدأت حملة موسعة لجمع التبرعات في العديد من البلدان العربية لدعم جيوش التحرير.

* زار اللواء محمد نجيب رئيس الجمهورية المصري في أوائل الخمسينات من القرن الماضي كلية البوليس، والتقى وزير الداخلية سليمان حافظ.

وكان بين مستقبلي الرئيس الفنان صلاح ذو الفقار عندما كان ضابطاً في الكلية
زار اللواء محمد نجيب رئيس الجمهورية المصري في أوائل الخمسينات من القرن الماضي كلية البوليس، والتقى وزير الداخلية سليمان حافظ. وكان بين مستقبلي الرئيس الفنان صلاح ذو الفقار عندما كان ضابطاً في الكلية

* وصلت إلى ميناء السويس في العام 1931 الباخرة «راجبوتانا» وعلى متنها زعيم الهند الأكبر المهاتما غاندي، الذي كان في طريقه إلى لندن لحضور مؤتمر المائدة المستديرة المخصص لبحث المشكلة الهندية. وقال غاندي إنه ليس متفائلاً بالنتيجة التي ستسفر عنها أعمال المؤتمر.
وصلت إلى ميناء السويس في العام 1931 الباخرة «راجبوتانا» وعلى متنها زعيم الهند الأكبر المهاتما غاندي، الذي كان في طريقه إلى لندن لحضور مؤتمر المائدة المستديرة المخصص لبحث المشكلة الهندية. وقال غاندي إنه ليس متفائلاً بالنتيجة التي ستسفر عنها أعمال المؤتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"