الكلاب تساعد على تأهيل “المارينز” المعاقين

13:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يقوم جنود المارينز ممن يقضون عقوبات في السجون العسكرية بتدريب الكلاب على مهمات خاصة تساعد رفاقهم العائدين من ارض المعركة بإصابات خطيرة جعلتهم معوقين عاجزين عن المشي او الرؤية.

تدريب الكلاب في السجون الأمريكية عملية غير جديدة ترجع لعام 1981 لكنها أول مرة تحدث داخل السجون العسكرية الأمريكية، ويقول المسؤولون العسكريون إن هذه العملية ستساعد على تأهيل الجنود المعاقين كما أنها تساعد في إصلاح الجنود المساجين وتجعلهم أكثر تقبلا لقضاء فترة العقوبة. ويقول المساجين إن عملية تدريب الكلاب جعلتهم أكثر تركيزا في حياتهم وجعلتهم يسترجعون قليلا من ثقتهم التي فقدوها بعد أن خذلوا وطنهم بسلوكهم السيئ، وهم سعداء لان هذه الكلاب ستقوم بمساعدة زملائهم الجنود الذين عادوا معاقين من ارض المعركة.

يقول الجندي مارك -الذي وفقا لأحكام الجيش الأمريكي لا يستطيع أن يدلي إلا باسمه الأول ولا يستطيع قول سبب سجنه-: أنا اعمل أي شيء هنا في السجن من غسيل وتنظيف المهم أن افعل شيئا يمنعني من تذكر الماضي المؤلم، ويضيف انه سعيد جدا لان مسؤولي السجن أوكلوا له مهمة تدريب الكلاب فهو يشغل وقت فراغه بالكامل ويشعر بالرضا لأنه يقوم بعمل سيساعد زملاءه كثيرا.

ويقول نولان مدير المشروع ان جنود المارينز السجناء كانوا متحمسين جدا للفكرة اذ تلقى 100 طلب للمشاركة في البرنامج وكان الجنود الذين وقع عليهم الاختيار للقيام بهذه المهمة متعاونين جدا ولم يصادف مشكلة في تعليمهم وتطبيق ما تعلموه بسرعة وإتقان.

(كي. آر. تي)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"