تحكم في منزلك من خلال هاتفك المحمول

05:08 صباحا
قراءة دقيقتين

تعاقدت شركة لوي مع شركة بريطانية مختصة بتقنيات المراقبة تدعى أليرت مي من أجل تصميم تقنية جديدة تساعد على توفير الطاقة والتحكم بأجهزة المنزل المتعددة .

وقد كشفت الشركة مؤخراً عن تقنية آيريس وهي نظام سحابي أمني للمراقبة والتحكم عن بعد بالمنزل، وسيتم طرحه في الأسواق مطلع شهر أغسطس المقبل، والجدير بالذكر أن هذه التقنية تمكن أصحاب المنازل من التحكم ورصد ومراقبة جميع الأجهزة تقريباً، بما فيها أنظمة التدفئة والتبريد والإنذار وكاميرات المراقبة، وذلك عن طريق الهاتف المحمول أو الحواسيب اللوحية أو المحمولة .

وقالت ماري تيرنر الرئيس التنفيذي لشركة أليرت مي إن هذا النظام يعد وسيلة رخيصة للتحكم بالمنزل، مضيفةً: إن منصة أليرت مي فريدة من نوعها لأنها تستخدم بروتوكولات لاسلكية متعددة، ما يجعلها متوافقة مع عدد كبير من منتجات الشركات، ونحن نتوقع أن يرتفع عدد الأجهزة المتوافقة مع هذا النظام قريباً، حيث أن نظام آيريس سهل التثبيت والتعديل، كما أن سعره في متناول الجميع . ونحن نعتبر شركة لوي شريكاً مثالياً لأنها قادرة على ابتكار أجهزة متطورة تفيد المستهلكين .

وكانت شركة لوي تخطط لإصدار منتجها قبل عام، لكنها كانت تبحث عن تقنية تحكم عن بعد متطورة تجعل من نظامها أكثر فاعلية، وقد وجدت الشركة ضالتها عندما تبنت تقنيات أليرت مي للمراقبة والتي تستخدم فيها رقاقات استشعار متطورة .

وسيتم إصدار النظام بثلاث مجموعات مختلفة وهي:

Iris Safe and Secure بسعر 180 دولاراً ومن خلاله ستتلقى بريداً الكترونياً أو رسائل نصية أو تنبيهات عندما يحدث أي شيء غريب في المنزل وعند رجوع أولادك من المدرسة علي سبيل المثال، ويأتي مع النظام أجهزة استشعار حركية لوضعها على الأبواب والنوافذ ولوحات المفاتيح .

Iris Comfort and Control بسعر 180 دولاراً، وهذا النظام سيتحكم بالطاقة في منزلك ودرجات الحرارة، وتشمل هذه المجموعة منظماً حرارياً يمكن ربطه مع تطبيق آيريس، إضافة إلى مقبس ذكي يمكن وصله مع الأجهزة الموجودة في منزلك، كما أنه يعطي تقريراً عن حجم الطاقة التي تستهلكها هذه الأجهزة .

Iris Smart Kit بسعر 300 دولار، ويشمل مجسات استشعار حركية ومقبساً ذكياً ومنظماً حرارياً إضافة إلى أجهزة استشعار للأبواب والنوافذ .

ويستطيع أصحاب المنازل إضافة أجهزة ذكية وأجهزة استشعار أخرى حسب الطلب، كما أن نظام آيريس سهل التركيب ويوفر خدمات نصية مجانية بالنسبة للتنبيهات المتعلقة بتشغيل أجهزة الإنذار وأجهزة التحكم عن بعد والمنظم الحراري وكاميرات المراقبة .

وتقدم شركة لوي أيضاً خدمات مميزة بمبلغ 10 دولارات مع عقد طويل الأجل، حيث تشمل رسائل إضافية عن الأحداث في المنزل وإتاحة المجال أمام المستخدمين بوضع برنامج زمني للتحكم بالأجهزة، مثل إطفاء الأضواء في وقت محدد من اليوم أو تغيير درجة حرارة الغرفة تبعاً للطقس .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"