جيب غراند شيروكي . . أنيقة في كل مكان

04:27 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدرالدين
يتميز الطراز الجديد من غراند شيروكي ساميت المتطور بمقصورة فسيحة ذات الحواف الفاخرة والمطعمة بالخشب وتقليمات الكروم، إضافة إلى لوحة العدادات المتميزة والكونسول الأوسط ومسند ناقل الحركة ذات الشكل المتطور الجديد .
تحتوي الشاشة الجديدة ذات الاستخدامات المتعددة على خاصية قابلية ضبط اعداداتها لتتناسب مع الضبط المعين الذي يرغب فيه السائق بتقنية TFT الفريدة، حيث تتيح هذه الخاصية ضبط اعدادات شاشة العدادات بالرسومات البيانية التي تناسب السائق، مع عرض التفاصيل الكاملة لكل أجزاء السيارة مثل نظام تحديد المواقع ونظام التحكم بالتشبث المرن ونظام التعليق الهوائي .
كما تتميز السيارة بتصميمها الخارجي الذي يجمع بين الأناقة والقوة، حيث تتمتع كافة طرازات جراند شيروكي بتصميمات رفيعة المستوى، بما فيها الشبكة الأمامية والواجهة القوية التي تلفت الأنظار فضلاً عن المصابيح النهارية ومصابيح الضباب .
وقد أضافت الشركة لسيارتها الجديدة العديد من المزايا الفريدة، مثل ماسحات المصابيح الأمامية التي تعمل على توفير أوضح مستوى للرؤيا وذلك بإزالتها لبقايا الثلوج والأتربة المتراكمة على الأنوار . كما ان المصابيح الأمامية الكثيفة المزودة بأنوارLED مصممة للتوجه في مسار السيارة لكشف أكبر مساحة ممكنة للسائق عند الالتفاف في الشوارع .
ومن المزايا الأخرى للسيارة عجلات الألمنيوم الجديدة ذات الأضلاع الخمسة بقياس 20 بوصة . وتظهر في الجزء الخلفي من السيارة مصابيح LED الفخمة علاوة على الجناح العلوي الذي يساعد على سهولة انسيابية الهواء . ويوفر الباب الخلفي للسيارة رؤية أكبر بالزجاج الخلفي الأكبر حجماً والمزود بماسح . كما تتوافر في السيارة الجديدة واجهة سفلية أكثر تميزاً وقوة بنظام العادم المزدوج في عدد من طرازات السيارة . وتمتلك السيارة الجديدة نظام التحكم بالتشبث سيليك تيرين الذي يتيح التحكم في وضعيات الطرق التي تسلكها السيارة، ونظام كوادرا تراك وكوادرا درايف الذي يُمكِن من التحكم في ارتفاع السيارة لمستويات عدة لكي تتناسب مع أنواع الطرق كافة . كما تحتوي السيارة على نظام رؤية النقاط العمياء في المرآتين الجانبيتين باستخدام أدوات استشعار تكشف للسائق السيارات القريبة منه، فضلاً عن كاميرا للرؤية الخلفية علاوة وسائل السلامة عالية الجودة ذات الوسائد الهوائية والستائر الجانبية، إلى جانب نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي ونظام رنين الإنذار بالاقتراب من أجسام أخرى أثناء سير السيارة .
كما تم تزويد السيارة بمحرك قوي بست اسطوانات على شكلV بسعة 6 .3 لتر ذات ثماني سرعات أوتوماتيكية يمكن التحكم فيها عبر أزرار بمقود السيارة . كما أنها تحتوي على نظام خفض استهلاك الوقود ECO ، وبالنظر إلى القوة الكبيرة التي تتمتع بها السيارة فإنه يمكنها سحب 6200 رطل عند تجهيزها بمعدات السحب اللازمة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"